السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

«أبوظبي الرياضي» ينظم دورة تأهيل مدربي كرة القدم للرخصة «C»

«أبوظبي الرياضي» ينظم دورة تأهيل مدربي كرة القدم للرخصة «C»

ينظم مجلس أبوظبي الرياضي دورة مدربي كرة القدم للحصول على الرخصة التدريبية C التي تمتد حتى 11 مارس الجاري، بالتعاون مع الاتحادين الإماراتي والآسيوي لكرة القدم، ضمن برامجه ومبادراته لتمكين الكوادر التدريبية الوطنية وتأهيلهم للحصول على الرخص والشهادات المعتمدة.

وانطلقت المحاضرات العملية والنظرية في نادي بني ياس بالشامخة تحت إشراف الحاي جمعة الرميثي، وحسين عبد العزيز المرزوقي، وحورية الطاهري بمشاركة 24 مدرباً.

اقرأ أيضاً: رياضيون: مزج الدعم المالي بالأفكار يعيد الوصل للألقاب

وتناولت المحاضرات النظرية كيفية تنظيم الحصة التدريبية، والعناصر التي يجب أن يراعيها المدرب، إضافة إلى مراعاة الهدف من الوحدة التدريبية، والمكان والزمن، والتجهيزات المطلوبة وعدد اللاعبين والجهاز الفني المساعد، ونوعية وقدرات اللاعبين، وأنواع التدريب، كما تمت دراسة طرق التدريب، وكيف يتعلم اللاعبون الصغار، وكيف يتطور مستواهم، وكيفية إيصال المعلومة لهم، وأهم المقومات التي يحتاج إليها اللاعب الناشئ ليصبح لاعباً أساسياً في الفريق الأول.

وفي المحاضرات العملية تم تطبيق العديد من الدروس بما في ذلك تحليل مراكز اللعب في المباراة، ونظام اللعب، والمهارات الفنية، والتكتيك الفردي، والقدرات البدنية والذهنية، والأدوار والمهام، ونقاط القوة والضعف.