الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

«حميم» يبحث عن جائزة الـ300 ألف درهم في ليوا

«حميم» يبحث عن جائزة الـ300 ألف درهم في ليوا

حميم مرشح بقوة للفوز. (من المصدر)

يستضيف مضمار نادي أبوظبي للفروسية عصر غدٍ الأحد، حفل سباقه الثاني عشر، الذي يتألف من ستة أشواط للخيول العربية الأصيلة، والمهجنة الأصيلة، تتنافس على جوائز مالية تبلغ 690 ألف درهم.

ويبحث الجواد «حميم» لإسطبلات العجبان عن لقب بطولة واحة ليوا للفئة الثانية، والذي تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها المالية 300 ألف درهم، وكان «حميم» قد حقق 7 انتصارات متوالية، وسيواجه «اشتون تورتيس» صاحب المركز الثاني و«احتشام» صاحبة المركز الثالث في كأس رئيس الدولة.

ويتصدر «قيصر»، و«سلطانة» و«بسام» الذين حلوا في مراكز متقدمة، ترشيحات الشوط الأول لمسافة 2200 متر بمشاركة 12 خيلاً.

إقرأ أيضاً: 18 مليون يورو القيمة السوقية لأبرز هدافي 5 دوريات عربية

ويتقدم «إيه إف مجالس» و«جولد سيلفر»، قائمة الخيول في الشوط الثاني على لقب سباق الوثبة ستاليونز لمسافة 1200 متر، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

ويسعى الجواد «إيه إف أفهم» لمواصلة انتصاراته حين يخوض تحدي الشوط الثالث لمسافة 1400 متر (تكافؤ)، ويواجه «إيه إس حاجز» الفائز بمضمار الشارقة.

ويجتذب الشوط الثالث نخبة قوية من الخيول تتنافس لمسافة 1600 متر (تكافؤ)، ويتوقع أن يقود التنافس «إيه إف رسام»، الفائز من أول مشاركة، ويسعى «حوافز» لمواصلة انتصاراته، لكن ربما تأتي الخطورة من وكيل «ورسان».

وتتنافس 14 خيلاً في الشوط السادس لمسافة 1400 متر (تكافؤ)، أبرزها «الفلك»، وينافسه بقوة «جريلي»، فيما يمثل إسطبلات جبل علي كل من «ملهم»، و«تركي».