الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

كلاسيكو الوحدة والعين يخطف الأنظار في دوري أدنوك

كلاسيكو الوحدة والعين يخطف الأنظار في دوري أدنوك

العين يعول على هدافه كودجو. (من المصدر)

يرفع العين المتصدر شعار الخطأ الممنوع عندما يحل ضيفاً على الوصيف الوحدة بعد غد السبت في قمة الجولة الـ19 من دوري أدنوك للمحترفين على استاد آل نهيان بأبوظبي.

ويتصدر العين دورينا بـ43 نقطة مقابل 39 للوحدة، ويبتعدان بفارق مريح عن الشارقة الثالث (33 نقطة)، لذلك فالمنافسة بين قطبي أبوظبي ستكون مثيرة في آخر 8 جولات.

وتوقفت انتصارات العين التي بلغت 4 على التوالي، بتعادله المفاجئ مع العروبة الصاعد 1-1 في المرحلة الماضية، في حين فاز الوحدة على شباب الأهلي ليرفع عدد انتصاراته المتوالية إلى ستة.

واستعادت مباريات الفريقين التي يطلق عليها «كلاسيكو الإمارات» وهجها القديم هذا الموسم، ولأول مرة منذ 2017-2018 حين تنافس الطرفان على اللقب قبل أن يحسمه العين لصالحه، ليجدا نفسيهما في مواجهة مباشرة ستعطي نتيجتها الفائز دفعة معنوية في السباق بينهما للصعود إلى منصة التتويج.

ويعول العين على هدافه التوغولي لابا كودجو متصدر ترتيب الهدافين برصيد 18 هدفاً والذي يشكل مع المغربي سفيان رحيمي (7 أهداف) والأرجنتيني سيباستيان خوانكا (6) نقطة الثقل عند الفريق المتصدر، أما الوحدة، فيعول على الثنائي السوري عمر خربين والبرازيلي جواو بيدرو، وكل منهما يملك 12 هدفاً في رصيده.

وفي قمة أخرى بعد غد السبت يتطلع شباب الأهلي الخامس (30 نقطة) للإبقاء على آماله في المنافسة على أحد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، عندما يستضيف السبت الوصل التاسع (23 نقطة).

3 مباريات الجمعة

تُقام مساء غد الجمعة 3 مباريات، حيث يستضيف صاحب المركز قبل الأخير بـ10 نقاط العروبة في الخامسة وخمس وأربعين دقيقة ضيفه الجزيرة صاحب المركز الرابع بـ32 نقطة في استاد الفجيرة، مواجهة يدخلها أصحاب الأرض بمعنويات عالية بعد خطفهم نقطة عزيزة من المتصدر العيناوي في عرينه بعد التعادل الإيجابي معه بهدف لمثله.

في المقابل يبقى الجزيرة في حاجة ملحة للفوز والعودة بالنقاط كاملة لطي صفحة إحباط الخروج من كأس الرابطة أخيراً.

ويستقبل في التوقيت نفسه فريق اتحاد كلباء العاشر بـ19 نقطة ضيفه الظفرة صاحب الـ14 نقطة في المركز 12 على استاد اتحاد كلباء، ويبقى اقتراب رصيد النقاط مؤشراً للقوة والإثارة التي ستميز المواجهة والمسعى واحد هو الابتعاد عن دوامة الهبوط وتجنب الحسابات والحاجة للغير.

ويدخل في الثامنة والربع مساء متذيل جدول الترتيب فريق الإمارات باحثاً عن نقاط تخرجه من عنق الزجاجة عندما يستقبل ضيفه خورفكان صاحب المركز الـ11 برصيد 18.

ويسعى خورفكان لتعويض خسارة غريبة في ملعب الظفرة برباعية لم يتوقعها أكثر المتفائلين لفارس الظفرة والمتشائمين لنسور الخور الفائز برباعية أخرى على العميد النصراوي ضمن الجولة الـ17.