الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

هانسل بطلاً لرالي أبوظبي الصحراوي

رسّخ السائق الفرنسي ستيفان بيتر هانسل اسمه في سجل الأرقام القياسية لرالي أبوظبي الصحراوي بفوزه اليوم الخميس بلقب الرالي للمرة السابعة.. بينما أحرز الدراج سام سوندرلاند لقبه الثالث بفئة الدراجات النارية.

ونظم الرالي على مدار 5 أيام في منطقة الظفرة وتحديداً من 5- 10 مارس الجاري برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.

اقرأ أيضاً.. كلاسيكو الوحدة والعين يخطف الأنظار في دوري أدنوك

وكادت المرحلة الخامسة (مرحلة مجلس أبوظبي الرياضي) ومسافتها 209 كم أن تكرر بعض الأحداث الدرامية كتلك التي شهدتها في السنوات السابقة في اليوم الأخير، إلّا أن هدوء كبار المنافسين ضمن وصول بيتر هانسل وسوندرلاند بأمان إلى خط النهاية في حلبة مرسى ياس، بعد مرور 5 أيام شاقة عبر كثبان الظفرة.

وشارك هانسيل بسيارته (أودي آر أس كيو إي- ترون) وملاحه إدوارد بولانجر، وحقق الفرنسي لقبه السابع لفئة السيارات، متقدماً بفارق 29 دقيقة و49 ثانية على السائق التشيكي مارتن بروكوب الفائز بلقب الرالي عام 2018 مع ملاحه فيكتور شايتكا بسيارة فورد رابتور.

من جانبه أظهر الدراج سوندرلاند، الذي بدأ اليوم الأخير متقدماً بفارق ضئيل 23 ثانية بدراجة غازغاز، براعة فائقة بكيفية التعامل مع أفضل الدراجين مع الضغط. وابتعد ليفوز بفارق 3 دقائق و8 ثوانٍ عن الأمريكي ريكي برابيك الذي جاء زميله في فريق هوندا التشيلي بابلو كوينتانيلا بفارق 48 ثانية أخرى في المركز الثالث.

وتمكن الدراج الإماراتي عبدالعزيز أهلي على متن دراجة ياماها رابتور من الاحتفاظ بتاجه الكبير بفئة دراجات الكوادس متقدماً بفارق ساعتين و5 دقائق على منافسه السلوفاكي جوراي فارجا.. لتحتفل الدولة المضيفة بإقامة رالي أبوظبي الصحراوي الثاني في غضون 4 أشهر.