الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

انطلاق منافسات «دولية الدراجات المائية» على كورنيش أبوظبي غداً

انطلاق منافسات «دولية الدراجات المائية» على كورنيش أبوظبي غداً

تنطلق غداً الأحد منافسات الجولة الثانية من بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي بمشاركة تزيد عن 50 دراجة تتوزع على 11 فئة في المنافسات التي يشرف على تنظيمها نادي أبوظبي للرياضات البحرية.

وتقام المنافسة على مرحلتين حيث ستضم المرحلة الصباحية 10 فئات تبدأ مع فئة واقف جي بي 1، ثم انطلاق فئة جالس جي بي 3، وبعدها فئة واقف جي بي 2، ثم فئة جالس جي بي 2، ثم واقف جونيور 3.3، والتي ستضم 3 فئات للناشئين. وبعد ذلك فئة جالس جي بي 4 ثم فئة العمالقة. وتم تخصيص 15 دقيقة لكل فئة من الفئات السابق ذكرها، بينما تم تخصيص 20 دقيقة للفئة العاشرة والختامية في المرحلة الصباحية للجالس محترفين.

وتدخل كل الفرق بعدها في فترة راحة استعداداً للمرحلة المسائية التي ستنطلق في تمام الثانية والنصف بعد الظهر بنفس ترتيب الفئات الصباحية مع إضافة فئة الحركات الاستعراضية في الختام، والتي سيعقبها تتويج الفائزين في الجولة والمنافسة.

ووجه أحمد ثاني مرشد الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية العضو المنتدب الشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان لدعمه المتواصل ومتابعته الحثيثة لكل فعاليات النادي، ورحب بالمشاركين مؤكدا أن الجولة الثانية ستحظى بتحدٍ كبير بين المشاركين من أجل الوصول للمراكز الأولى واعتلاء منصات التتويج.

وأكد الرميثي أن هذه البطولة تعد من المنافسات الكلاسيكية القديمة ضمن أجندة الرياضات البحرية الحديثة، مع انطلاقتها في تسعينات القرن الماضي واستمرارها بنجاح كبير حتى الآن، وأضاف: «تحمل البطولة قيمة كبرى كونها معتمدة ومصنفة ضمن بطولات الاتحاد الدولي للرياضات البحرية وتحمل الصبغة الدولية من خلال فئاتها المختلفة، و ساهمت من قبل في تخريج أبطال إماراتيين وأسماء عالمية معروفة».