الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

الإمارات بطل «دولية بدبي برابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو»

الإمارات بطل «دولية بدبي برابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو»

من تتويج الفائزين في البطولة. (من المصدر)

اختتمت مساء اليوم الأحد منافسات جولة دبي الدولية من بطولات رابطة أبوظبي لرابطة محترفي الجوجيتسو، والتي نظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو في صالة نادي شباب الأهلي بدبي.

وحضر منافسات اليوم الختامي للبطولة كلٌ من عبد المنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد، والمهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية، وطارق البحري مدير رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، ومحمد حسين المرزوقي مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد، وعدد من مسؤولي الاتحاد وممثلي الأندية والأكاديميات بالدولة.

وحفلت نزالات البطولة في يومها الختامي بالكثير من الحماس والندية وقوة الأداء، لتختتم بتتويج كوماندو غروب بطلاً، وبالمز الرياضية في مركز الوصيف، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثالث.

إقرأ أيضاً: 690 ألف درهم جوائز سباق أبوظبي

وفي تصنيفات الدول كانت الصدارة من نصيب دولة الإمارات متفوقة على البرازيل الوصيف، وكولومبيا في المركز الثالث.

وأشاد يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالمستوى الفني للبطولة، وبالتنظيم الاحترافي الذي يميز جميع البطولات التي يشرف عليها الاتحاد، مشيراً إلى أن نخبة لاعبي العالم يحرصون على المشاركة فيها لما تحظى به من مكانة عالمية، وأن تواجد مئات اللاعبين واللاعبات من 60 دولة يعد مؤشراً واضحاً على أن الإمارات موطن الأبطال وعاصمة الجوجيتسو.

وأكد البطران أن البطولة توفر فرص الاحتكاك القوي للاعبي الدولة مع أفضل مدارس العالم، وبالتالي التحضير بشكل جيد للمشاركات القارية والعالمية الكبرى، أبرزها بطولة آسيا في البحرين الشهر الجاري، وغيرها من البطولات القارية والعالمية التي سيشارك فيها منتخبنا الوطني خلال العام الجاري.



إعداد جيد لآسيوية البحرين

وشهدت منافسات اليوم نزالات قوية وأجواء حماسية بين اللاعبين واللاعبات من مختلف أنحاء العالم من فئات الهواة والمحترفين حملة الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود.

ويقول خالد محمد الشحي، لاعب نادي العين والمنتخب الوطني (حزام بنفسجي)، والحائز على ذهبية فئة المحترفين وزن 62 كلغ في منافسات اليوم، إن البطولة تمثل الإعداد الأمثل لبطولة آسيا في البحرين، مشيراً إلى أن المنافسات كانت قوية للغاية اليوم، في مواجهة خصوم متمرسين، وأن التركيز وتطبيق تعليمات المدرب قاده إلى الفوز والتتويح.

بدورها قالت شما الكلباني، لاعبة نادي بني ياس والمنتخب الوطني (حزام بنفسجي)، والتي نالت فضية وزن 62 كلغ اليوم، إن البطولة تمثل فرصة مهمة للتعامل باحترافية مع تحديات البساط، خصوصاً قبل المشاركة في بطولة آسيا التي يسعى المنتخب بقوة إلى المحافظة على لقبها.