الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

ذهبية لجودو الإمارات في بطولة تونس الدولية

ذهبية لجودو الإمارات في بطولة تونس الدولية

عقب تتويج ميدا ماروف بالميدالية الذهبية في تونس. (من المصدر)

حقق لاعب منتخب الإمارات للجودو الشاب ميدا ماروف ذهبيةً وزن فوق 100 كلغ في بطولة تونس الدولية المفتوحة لعام 2022 للجودو التي اختتمت أمس الأول بمشاركة 185 لاعباً ولاعبة من 23 دولة، ممثلة في منتخبات الإمارات، السعودية البحرين، الكويت، المغرب، الجزائر، فرنسا، أمريكا، طاجاكستان، نيوزيلاندا، مالطا، كولومبيا، كينيا، غينيا، بوركينا فاسو، أفريقيا الوسطى، تشاد، الكونغو الديمقراطية، جيبوتي، الجابون، النيجر، السنغال، تونس.

وجاء تتويج ميدا 20 سنة بذهبية الوزن الثقيل بعد فوزه على بطل تونس وهيب هديوش في التمهيدي، ثم بطل أفريقيا السنغالي ندياي مباغنيك، وفاز على اللاعب الجزائري محمد سفيان بلريكا في نهائي وزن فوق 100 كلغ، ليحقق ذهبية الوزن وسط حضور كبير شهد منافسات الوزن الثقيل.

وفي نفس البطولة حقق لاعبنا أرام درازفا (21 سنة) برونزية بطولة تونس الدولية المفتوحة في وزن تحت 66 كلغ، بفوزه على بطل نيجيريا إسماعيل الحسن، وبطل أمريكا راميريز، فيما خسر من بطل الجزائر رشيد شيراد في نصف النهائي ليحرز الميدالية البرونزية.

وكان لاعبنا جورام ماجو قد حقق برونزية بطولة براغ الدولية للجودو التي اختتمت في الأسبوع المنصرم، حيث يستعد جودو الإمارات للكثير من المشاركات الإقليمية والدولية للجودو، من أبرزها البطولة العربية التي تقام في العاصمة الأردنية عمان في آخر مارس الحالي، وبطولة أنطاليا التركية في أبريل المقبل وبطولة العالم في طشقند في سبتمبر 2022، ودورة الألعاب الآسيوية القادمة.

وحرص محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد على تهنئة منتخب الجودو عقب مشاركته في بطولة تونس الدولية، متمنياً أن يشكل الفوز بذهبية وزن فوق 100 كلغ حافزاً للجميع خلال الفترة القادمة، بما يعكس ما وصلت إليه الرياضة الإماراتية خاصةً الألعاب القتالية.

وكان منتخب الإمارات للجودو الشاب قد بدأ معسكره الداخلي أمس الأول في أبوظبي والذي يستمر حتى 19 مارس الحالي، استعداداً للمشاركة في البطولة العربية للجودو لأندية ومنتخبات الرجال والسيدات والشباب والأشبال التي يستضيفها الاتحاد الأردني خلال الفترة من 23 حتى 26 من مارس الجاري.