الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

رسمياً.. الأبيض يدشن مرحلة أروابارينا

دشن منتخب الإمارات الأول لكرة القدم رسمياً مرحلة مدربه الجديد الأرجنتيني أروابارينا، بقيادته أول حصة تدريبية مساء اليوم الاثنين على الملعب الفرعي لنادي النصر، ضمن التجمع الداخلي للأبيض استعداداً لمباراتي العراق وكوريا الجنوبية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 لحساب المجموعة الأولى.

ويحل الأبيض ضيفاً على منتخب العراق في العاصمة بغداد يوم 24 مارس الجاري على ملعب المدينة الدولي، ومن ثم يستضيف منتخب كوريا الجنوبية بدبي في 29 من الشهر ذاته.

وجاءت اختيارات الأرجنتيني متوازنة، بين عناصر الخبرة والشباب، إذ ضم وجوهاً للمرة الأولى لقائمة المنتخب وأخرى كانت غائبة منذ فترة طويلة للغاية، ومن أبرز الوجوه الجديدة اللاعب سلطان عادل (18 عاماً) مهاجم اتحاد كلباء، الذي انضم للمرة الأولى لقائمة منتخب الإمارات الأول، بينما عادا ثنائي شباب الأهلي ماجد ناصر وعبدالله النقبي إلى الأبيض إلى جانب إسماعيل مطر.

ويشمل برنامج الأبيض تدريبات صباحية ومسائية ستقام على الملعب الفرعي بنادي النصر إلى حين السفر إلى بغداد يوم 22 مارس، على أن تكون العودة إلى البلاد فور نهاية المباراة مباشرة استعداداً لمواجهة كوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة.

مرحلة جديدة

وأكد المحلل الفني خالد عبيد لـ«الرؤية» أن الجميع متفائل بالمرحلة الجديدة للأبيض تحت قيادة أروابارينا، خصوصاً أن لديه تجارب ناجحة على مستوى الأندية الإماراتية، وكذلك ملم بكل تفاصيل وإمكانيات اللاعب الإماراتي، مما يجعله مطلعاً على إيجابياته وسلبياته.

واعتبر عبيد الفترة التي استلم فيها الأرجنتيني المنتخب صعبة ومفصلية مع تبقي مباراتين من مشوار التصفيات، وإذا ما نجح الأبيض في تحقيق نتيجة إيجابية فيهما فسيتمكن من العبور إلى الملحق الآسيوي، ثم العالمي المؤهل إلى كأس العالم، علماً بأن منتخبنا يحتل حالياً المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى بـ9 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن لبنان (الرابع).

ولخص المحلل الفني عدة عوامل يحتاج إليها الأبيض لمواجهة العراق، على رأسها السفر المبكر إلى بغداد للتعود على أجواء اللعب هناك، والتأقلم على حالة الطقس، والابتعاد عن ضغوطات المباراة باعتبارها مواجهة تاريخية لكونها أول مباراة يخوضها العراق على أرضه بعد قرار رفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية.

وحذر عبيد لاعبي الأبيض من أن دوافع منتخب العراق ستكون مختلفة لكونه يلعب للمرة الأولى وسط جماهيره وعلى أرضه بعد غياب طويل، مما يزيد الحافز المعنوي للاعبيه ليكونوا أكثر شراسة وقتالية أمام لاعبي الأبيض، الذين يتطلب الوضع منهم التعامل بجدية عالية مع المباراة والظروف المحيطة بها، ويضعوا في بالهم أن الفوز لن يكون سهل المنال في ملعب المدينة الدولي.

ووصف عبيد اختيارات أروابارينا للقائمة النهائية لمباراتي العراق وكوريا الجنوبية بالجيدة، مشيراً إلى أنه هؤلاء اللاعبين قدموا مستويات جيدة في الفترة الماضية ووجودهم في قائمة المنتخب أمر طبيعي، لا سيما أن الوجوه الجديدة والغائبين لفترة طويلة سيكونون بعيدين عن الضغوطات مما يجعل ظهورهم مع المنتخب مفيداً، عطفاً على أنهم يريدون إثبات أحقيتهم بالاستمرار في التواجد مع المنتخب وأن قرار استدعائهم كان صائباً.