الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

شد وجذب بين زياش ومزراوي والجامعة المغربية لكرة القدم

شد وجذب بين زياش ومزراوي والجامعة المغربية لكرة القدم

حكيم زياش (غيتي).

كذبت الجامعة المغربية لكرة القدم، ادعاءات حكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي، ومواطنه نصير مزراوي الظهير الأيمن لأياكس الهولندي، بشأن رفضهما دعوة العودة لتمثيل منتخب المغرب في مواجهة الكونغو الديمقراطية الحاسمة في الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.

ورفض اللاعبان علناً العودة لتمثيل المنتخب المغربي، عبر حسابيهما على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، بعد ساعات قليلة من إعلان رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع عن عودتهما لحمل قميص المغرب بعد تذويب الخلاف الذي كان بينهما وبين المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، والذي تسبب في إبعادهما عن كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، والتي غادرها أسود الأطلس من ربع النهائي عقب الهزيمة ضد المنتخب المصري بهدفين لواحد.

وأوضح اللاعبان في بيانهما أنهما لم يتواصلا مع خاليلوزيتش، وأنهما علما بخبر عودتهما لتمثيل المغرب من وسائل الإعلام.

وقال زياش في بيانه: «أحب بلدي واللعب للمنتخب الوطني المغربي كان شرف حياتي، لذلك ببالغ الحزن يجب أن أعلن أنه على الرغم من تأكيد رئيس جامعة الكرة اليوم، أنه سيتم اختياري مسبقاً للمنتخب، لن أعود للعب للمغرب».

اقرأ أيضاً.. صلاح «الخطة ب» في برشلونة حال فشل ضم هالاند

وأضاف: «على مدار السنوات الست الماضية استمرت المؤسسة في نشر معلومات خاطئة عني وعن التزامي تجاه بلدي، جعلت أفعالهم من المستحيل بالنسبة إليّ الاستمرار في أن أكون جزءاً من الفريق. ولقد علمت خبر استدعائي في الوقت نفسه مثل أي شخص آخر، لهذا، أقوم بإصدار هذا البيان للتأكد من أنكم تسمعون الحقيقة مباشرة مني».

من جانبه، أعلن مزراوي في بيانه: «لم يتم استدعائي للمنتخب الوطني لسنة ونصف فيما مضى، بدون أي سبب أو توضيح، لمدة سنة ونصف لم يتصل بي أي شخص من الجامعة الملكية لكرة القدم أو الطاقم التقني، وتوضيح الأسباب وراء هذا القرار، لم أشعر قط بهذا النقص من الاحترام تجاهي كلاعب محترف، أو كشخص».

وأضاف: «للأسف لم يخصص المدرب الوقت لملاقاتي والتحدث معي بخصوص وضعيتي كلاعب للمنتخب الوطني. الالتقاء بالمدرب و توضيح الأمور كان مهماً جداً بالنسبة إليّ كلاعب محترف وكشخص عادي».

من جانبها، كشفت الجامعة الملكية المغربية عن وثائق توضح توجيه الدعوة للاعبَين في تاريخ 3 مارس الجاري، كرد على ادعائهما العلم باستدعائهما لتمثيل منتخب المغرب من وسائل الإعلام.

وأفادت وسائل إعلام مغربية، أن الجامعة المغربية لكرة القدم ستواصل سعيها في الأيام المقبلة لتذويب الخلافات بين اللاعبَين والمدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، كما ستعمل على إقناع نجم الاتحاد السعودي عبدالرزاق حمدالله بالتراجع عن اعتزاله والعودة للعب للمنتخب الوطني.