الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

بني ياس يخسر بثنائية أمام ناساف ويغادر دوري الأبطال الآسيوي

خسر فريق بني ياس بثنائية نظيفة من ضيفه فريق ناساف الأوزبكي في مباراة الملحق الآسيوي المؤهلة لدور المجموعات لدوري أبطال آسيا، ليلتحق الفريق الأوزبكي بالمجموعة الخامسة مع فرق السد والفيصلي السعودي والوحدات الأردني.

بدأ الشوط بهجوم ضارب لبني ياس على دفاعات ضيفه ناساف الأوزبكي من أجل خطف هدف مبكر يعزز الثقة ويمكن سيوف العاصمة من المباراة، بينما تمترس الضيوف في ملعبهم لامتصاص حماس مهاجمي بني ياس حتى مرت الدقائق الأولى بسلام.

رغم التراجع الأوزبكي لاحت أكثر من فرصة لرماة بني ياس خاصة رأسية سواريز القوية في الدقيقة 6 التي تصدى لها حارس ناساف أرغاشييف وأبعدها عن مرماه، وفرصة أخرى لنيكولاس خيمينيز غالطت المرمى الأوزبكي ومرت بعيداً.

ومن هجمة مرتدة سريعة جاء التهديد الأوزبكي من مهاجمه ساردييف الخطير الذي سدد بقوة أبعدها فهد الظنحاني ببراعة بعيداً عن مرماه.

وتقدم ناساف في الدقيقة 27 رغم الضغط السماوي بهدف شيزاد نصرالييف من تسديدة قوية معالجاً عرضية متقنة من نورشايف.

بعد الهدف حاول سهيل النوبي العودة بفريقه لنقطة التعادل بتسديدة قوية مرت جوار القائم الأيمن لمرمى ناساف، وفرصة أخرى أهدرها نيكولاس.

واصل بني ياس الضغط وسط تراجع ضيفه سعياً للمحافظة على نتيجة التقدم حتى نهاية الشوط بتقدم ناساف بهدف نظيف.

واصل بني ياس من أجل العودة للمباراة وحافظ ناساف على تمركزه الجيد على أرضية الملعب بدفاع منطقة متراجع وعدم اندفاع وترك مساحة للاعبي بني ياس الذين لم يقدموا الكثير في هذا الشوط مقارنة بمردودهم في الحصة الأولى.

وفي الدقيقة 60 دفع مدرب ناساف بقلب دفاع آخر هو شكروب بديلاً لإيفان شوماييف.

وتغالط رأسية محمد الحمادي المرمى الأوزبكي وتمر فوق العارضة إلى خارج الملعب.

ودفع مدرب بني ياس بورقة هجومية بدخول أحمد ربيع بديلاً لعيسى المازمي من أجل تعزيز الهجوم.

وصاروخية نيكولاس خيمينز بين يدي حارس ناساف ايرغاشييف بكل ثبات، ليستمر واقع المباراة بهجوم سماوي ضاغط ودفاع أوزبكي صارم.

ويدفع مدرب بني ياس بورقة هجومية ثانية بأحمد أبوناموس بديلاً لمحمد الحمادي في الدقيقة 74.

وبعد دقيقة من تبديل بني ياس الهجومي عزز حسين نور شاييف من تقدم ناساف بتسجيله الهدف الثاني في مرمى بني ياس من كرة تباطأ الدفاع في إبعادها.

بعد الهدف بدا أن لاعبي بني ياس فقدوا الشعور بالعودة للمباراة فلم يقدموا الكثير حتى أعلن الحكم العراقي علي صباح عن نهايتها بفوز ناساف بثنائية نظيفة وإعلان خروج بني ياس من رهان دوري الأبطال مبكراً في مرحلة الملحق المؤهل.