الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

الشارقة يُقصي الزوراء ويتأهل إلى دور المجموعات الآسيوي

الشارقة يُقصي الزوراء ويتأهل إلى دور المجموعات الآسيوي

من مباراة الشارقة والزوراء العراقي. (من المصدر)

تأهل الشارقة إلى دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2022، بعد تفوقه بركلات الترجيح (7 – 6) على ضيفه الزوراء العراقي، مساء الثلاثاء، على ملعبه في منطقة سمنان بالإمارة الباسمة، لحساب مباراة المحلق الآسيوي، بعد انتهاء المباراة في وقتيها الأساسي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وأكمل الشارقة فرق المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، التي تضم إلى جانبه أندية الهلال السعودي، الريان القطري، الاستقلال الطاجيكي.

وجاءت بداية المباراة سريعة في الدقائق الأولى من قبل لاعبِي الفريقين بغية تسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب، ويضمن السيطرة على المباراة، إلا أن محاولاتهما لم تنجح في افتتاح التسجيل.

وانتظر لاعبو الشارقة حتى الدقيقة 22 لقيادة أول تهديد حقيقي لمرمى الزوراء العراقي، إلا أن الحارس جلال حسن كان في المكان المناسب، مبعداً تسديدة كايو لوكاس إلى خارج الملعب لركلة ركنية لم تُستثمر بشكل جيد من قبل لاعبِي الشارقة.

وواصل أبناء الملك كوزمين ضغطهم على جبهة الضيوف، باحثين عن الهدف الأول، لتضيع فرصة أُخرى في الدقيقة 41 عن طريق البرازيلي بيرنادر على الشارقة، الذي مرت تسديدته بجوار المرمى.

ومع انطلاقة الحصة الثانية كاد الشارقة أن يتقدم بالهدف الأول في الدقيقة 53 بعد احتساب حكم الساحة ركلة جزاء لمصلحة الملك بعد عرقلة مدافعه جوستافو ألكيس، إلا أن حارس الزوراء جلال حسن نجح في التصدي لتسديدة منفذها البرازيلي كايو لوكاس حارماً الشارقة من أسبقية التقدم في المباراة.

ومنح تضييع ركلة جزاء الشارقة لاعبِي الزوراء دفعة معنوية كبيرة جعلتهم يتقدمون نحو مناطق الشارقة أكثر، لينجحوا في افتتاح التسجيل في المباراة عند الدقيقة 60 من ركلة حرة مباشرة، من خارج من منطقة الجزاء، نفذها ببراعة اللاعب سعد عبدالأمير واضعاً الكرة يمين عادل الحوسني الذي فشل في التعامل معها.

وكثف لاعبو الشارقة هجماتهم في الدقائق الأخيرة للمباراة، محاولين خطف هدف التعادل، إلا أن اللمسة الأخيرة كانت غائبة، بفعل الاستعجال، وعدم التركيز، والتمركز الدفاعي الجيد للاعبِي الزوراء في أكثر من هجمة.

ونجح البديل خالد باوزير في تسجيل التعادل للملك في الدقيقة 88 من ركة جزاء، احتسبها حكم الساحة بعد عرقلة حارس مرمى الزوراء للاعب الشارقة عبدالله كاظم الذي كان في حالة انفراد تام بالمرمى.

ولم تسفر الدقائق الأخيرة للقاء عن جديد لتنتهي المباراة في وقتها الأساسي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله لكل فريق، لتذهب إلى الشوطين الإضافيين لحسم هوية الفريق المتأهل لدور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2022، إلا أن الفريقين لم ينجحا في تسجيل هدف يضمن لأحدهما الفوز والتأهل للدور المقبل في البطولة الآسيوية، لتنتقل المواجهة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لمصلحة الشارقة خاطفاً بطاقة التأهل لدور المجموعات لدوري أبطال آسيا.