الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

أبوظبي تستضيف نهائيات بطولة العالم للترايثلون

أبوظبي تستضيف نهائيات بطولة العالم للترايثلون

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للترايثلون عن استضافة أبوظبي لنهائيات بطولة العالم للترايثلون 2022 في جزيرة ياس من 23 - 26 نوفمبر 2022، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وانضمت أبوظبي إلى قائمة أشهر المدن العالمية المستضيفة للحدث العالمي إلى جانب لندن وبودابست وبكين وشيكاغو ولوزان وجولدكوست، بما يعزز من مكانتها الرائدة كوجهة عالمية لاستضافة أبرز الفعاليات الرياضية العالمية.

اقرأ أيضاً.. منتخب الإمارات يواصل إعداده لبطولة الجودو العربية بالأردن

وتقام نهائيات البطولة في مختلف المرافق الرياضية والترفيهية التي اشتهرت بها جزيرة ياس كوجهة عالمية لاستضافة الفعاليات الرياضية، كما ستقام الأنشطة والفعاليات الأخرى في «ياس باي»، الذي يقع مقابل الاتحاد أرينا.

ويتنافس في الحدث أكثر من 7500 مشارك ومشاركة من أبرز أبطال الترايثلون على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، للمنافسة ضمن خمس فئات منها: سباق النخبة للرجال والسيدات، وسباق النخبة تحت 23 سنة للرجال والسيدات، وسباق النخبة بارا للرجال والسيدات، وسباق الفئة العمرية للرجال والسيدات، والسباقات المجتمعية.

ويتوقع على مدى 4 أيام، أن يشهد الحدث حضوراً جماهيرياً كبيراً، إلى جانب أعضاء الاتحادات الوطنية لحضور ومشاهدة المنافسات التي يشارك فيها نخبة الرياضيين وأفراد المجتمع من عشاق التحديات من مختلف الأعمار والقدرات.