الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

غداً.. انطلاق بطولة الإمارات لقفز الحواجز بأبو ذيب

غداً.. انطلاق بطولة الإمارات لقفز الحواجز بأبو ذيب

الفارس حمد الكربي خلال منافسات سابقة. (من المصدر)

تنطلق غداً الجمعة على ميدان صالة أكاديمية بوذيب للفروسية بمنطقة الختم في أبوظبي، فعاليات منافسات بطولة الإمارات لقفز الحواجز في نسختها الـ(23)، وتشتمل البطولة على 13 شوطاً، ورصدت لها جوائز مالية بلغت قيمتها (490) ألف درهم، وتقام خلال ثلاثة أيام في الفترة من (18-20) مارس الحالي، بإشراف اتحاد الإمارات للفروسية، وبدعم ومساندة مجلس أبوظبي الرياضي، ورعاية شركة لونجين، راعي دوري الإمارات لقفز الحواجز.

ويتنافس فرسان الإمارات لقفز الحواجز على نيل شرف ألقاب البطولة خلال عام كامل لفئة (الجونيورز) والفرسان الشباب وفئة فرسان المستوى الأول (بطولة الإمارات)، وللظفر بجوائز مالية قيمة يصل مجموعها إلى (250) ألف درهم، وعلى ميدان صالة أكاديمية بوذيب للفروسية تصمم منافسات البطولة بمواصفات عدة، وتراوح ارتفاعات حواجزها من (120) سم وصولاً إلى ارتفاع (145) سم في منافسة بطولة الإمارات.

اقرأ أيضاً: أدنوك تمدد شراكتها مع مجلس أبوظبي الرياضي

وتميزت بطولة الإمارات (23) بمنافسة للفرق (تحدي بوذيب) من جولة واحدة على (120) سم، وكأس الاتحاد (كأس يونيون) في منافسة من جولتين على حواجز (130) سم وجوائزها (75) ألف درهم. يذكر أن منافسات اليوم الأخير للبطولة (الأحد) ستجرى بمواصفات الجولتين لفئة (الجونيورز) على ارتفاع (125) سم، والفرسان الشباب على حواجز (135) سم، وختامها بمنافسة المستوى الأول لبطولة الإمارات على حواجز يبلغ ارتفاعها (145) سم، وهو يماثل ذات ارتفاع حواجز الجائزة الكبرى في البطولات الدولية من فئة النجمتين.

يمثل اتحاد الإمارات للفروسية حسام زميت، رئيس لجنة قفز الحواجز في الاتحاد، ويترأس لجنة التحكيم الدولي خليل إبراهيم بمعاونة 4 حكام دوليين، ويقوم بتصميم مسارات منافسات البطولة المصمم الدولي ثيودور شيتانوف بمعاونة اثنين من المصممين الدوليين، ويشرف على ميادين البطولة وحركة الفرسان والخيول فيها الدولي علي مهاجر، بمعاونة 4 مشرفين دوليين. وستقام منافسات البطولة وفقاً للإجراءات الاحترازية من وباء (كوفيد-19).