الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

«الشعفار جميرا» يعيد الشميلي إلى الدراجات بعد 7 سنوات

«الشعفار جميرا» يعيد الشميلي إلى الدراجات بعد 7 سنوات

الدراج سالم الشميلي. (من المصدر)

أعاد فريق الشعفار جميرا للدراجات الهوائية الدراج سالم الشميلي لاعب منتخب الإمارات سابقاً إلى الواجهة بعد غياب استمر 7 سنوات بسبب الاعتزال في 2015 لتعرضه لإصابة قوية قبل أن يقرر العودة إلى ممارسة رياضته المفضلة من بوابة فريق الشعفار جميرا بداية الموسم الجاري.

وعاد الشميلي إلى منصات التتويج بعد حصوله على لقب بطولة الإمارات لسباقات الهواة نهاية الأسبوع الماضي، ليرفع حصاد فريق الشعفار جميرا رصيده إلى 12 تتويجاً في مختلف سباقات الموسم منها طواف الشارقة الدولي الذي شهد تتويج دراجه أنس العبديه بلقب المرحلة الثانية.

اقرأ أيضاً.. الشارقة يراهن على خبرة كوزمين في الميدان الآسيوي

وحقق فريق الشعفار صدارة الفرق والمركز الثالث الفردي في سباق اليوبيل الذهبي في يناير الماضي من أبوظبي إلى «إكسبو2020 دبي»، إضافة إلى 3 تتويجات في بطولة السلم للدراجات الهوائية عن طريق فريق السيدات الذي حصل على المركز الأول في ترتيب الفرق في سباق الهواة الإماراتيات، والمركز الثالث في فئة الفردي بواسطة مريم العوضي، والمركز الثالث في فئة الفردي في سباق الهواة الإماراتيين عن طريق الدراج فيصل بن حجر.

ويعد الشميلي (36 عاماً) أحد أبرز الدراجين السابقين لمنتخبنا الوطني ويحمل في سجله العديد من التتويجات على غرار لقب البطولة العربية في 2004، و3 مرات في بطولة مجلس التعاون الخليجي وعدة ألقاب في المسابقات المحلية.

ولعب الشميلي لـ5 أندية خلال مسيرته الرياضية التي انطلقت منذ أكثر من 20 عاماً بنادي رأس الخيمة ثم انتقل إلى شباب الأهلي والنادي العربي ونادي الإمارات ونادي النصر، بجانب خوصه تجربة احترافية مع فريق سكاي دايف.

وأكد في تصريحات صحفية، أن التطور الذي شهدته رياضة الدراجات الهوائية وزيادة الاهتمام بها في السنوات الأخيرة دفعاه لاستئناف نشاطه والانضمام لفريق الشعفار جميرا كونه أحد أبرز الفرق المنافسة في الدولة.

وكشف الشميلي عن جهوزيته للمنافسة على لقب مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، الأحد المقبل في الحديريات بأبوظبي، مشيراً إلى أنه يطمح لتحقيق المزيد من التتويجات مع فريقه الشعفار جميرا وخاصة في البطولات الخارجية.