السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

غداً.. مواجهة بين «مهيب» و«المرعب» في كلاسيكو جبل علي

غداً.. مواجهة بين «مهيب» و«المرعب» في كلاسيكو جبل علي

المرعب خلال منافسات سابقة. (من المصدر)

يسدل الستار على موسم سباقات مضمار جبل علي 2021ـ2022، بسباق زعبيل 2، غداً السبت، والذي يتألف من 7 أشواط، تشارك فيها 94 خيلاً مهجنة أصيلة، فيما يبلغ إجمالي الجوائز المالية المرصودة للحفل، 810 آلاف درهم.

ويتصدر سباق كلاسيكو جبل علي (اليوبيل الفضي)، لمسافة 1400 متر، المشهد بجائزته المالية البالغ 250 ألف دهم، ويجتذب نخبة الخيول، أبرزها صاحب الأرض «مهيب»، الذي يواجه تحدي «المرعب»، فيما سيكون بالمرصاد «أجوستي فيسكال» و«بوشارت».

وتتصدر «شدزدي» الفائزة في ميدان، مشهد الشوط الثالث لمسافة 1400 متر، البالغ جائزته 200 ألف درهم، وتشارك فيه 8 مهرات، أبرزها «منواح» التي حلت وصيفة مرتين عن القوية «شهامة»، وهناك «هوت بينك» التي تسعي لقلب الطاولة على منافسيها، و«ريماس» الثالثة خلف «شدزدي».

إقرأ أيضاً: الحوسني يحلق بكأس زايد بن منصور في الوثبة

ويسعى «بلاك مارك» الذي أحرز المركز الثاني في جبل علي، للفوز بالشوط الأول للخيول المبتدئة التي تتنافس في مسافة 1400 متر، وينافس على اللقب «كلاسيك سيتي»، و«ستريت مود»، و«سيلفر جوبيلي».

ويتنافس المرشح الأول «ليبيان كلاسيك» وغريمه «رزين دبي»، الفائز في مضمار جبل علي على نفس المسافة، في الشوط الخامس سباق سرعة لمسافة 1000 متر – هانديكاب، وتشتد المنافسة بوجود «ليك كوزواي».

ويواجه «على مهلك» رفيق اسطبله «ديفي لامب» طموح «ليدرشيب» و«رنان في الشوط الثاني لمسافة 1400 متر، وينافسهما «أنبار»، و«اتصالات».

ويستعد «جورج فيليرز» الفائز في مشاركته الأخيرة بكأس سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم في الشارقة، لمواصلة انتصاراته، في الشوط السادس لمسافة 1950 متراً- هانديكاب، ويواجه تحدي «بريفنت» وينافسهم «تويلفث أوف نيفرلاند» الفائز في ميدان، الى جانب «فرانز كافكا» الوصيف في آخر مشاركتين.

ويختتم الحفل بسباق هانديكاب لمسافة 1800 متر ويتصدر ترشيحات الشوط الجواد «رفر» الفائز في آخر سباقين ويسعى لمواصلة تألقه، وتنافسه الفرس «ليدي سناز» الفائزة في سباقين بالموسم إلى جانب «وويدتون» و«تالمونت».