الأربعاء - 22 مايو 2024
الأربعاء - 22 مايو 2024

سيناريوهات تأهل منتخب الإمارات إلى الملحق الآسيوي

سيناريوهات تأهل منتخب الإمارات إلى الملحق الآسيوي

منتخب الإمارات.

يمتلك منتخب الإمارات 3 سيناريوهات للتأهل إلى مباراة الملحق الآسيوي، إذ يحتل حالياً المركز الثالث بـ9 نقاط في المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويحتاج منتخب الإمارات، ليضمن التأهل إلى مباراة الملحق الآسيوي رسمياً، إلى الفوز في مباراته اليوم الخميس أمام العراق على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، ليرفع رصيده للنقطة الـ12، مع فوز أو خسارة أو تعادل منتخب لبنان في مباراته مع سوريا التي تلعب في اليوم نفسه.

ويحتل المنتخب اللبناني حالياً المركز الرابع برصيد ست نقاط، وخسارته تعني تلاشي حظوظه في التأهل للملحق الآسيوي تماماً، حتى وإن فاز في مباراته المقبلة أمام المنتخب الإيراني وخسرت الإمارات في مباراتها الأخيرة أمام كوريا الجنوبية، فحينها سيكون رصيد الإمارات 12 نقطة، ورصيد لبنان 9 نقاط.

ويتأهل كذلك منتخب الإمارات إلى مباراة الملحق في حال فوزه على العراق، وتعادل لبنان مع سوريا، إذ إن رصيد منتخب الأرز سيرتفع إلى سبع نقاط، ولن يكون في مقدوره التأهل إلى مباراة الملحق الآسيوي، حتى وإن فاز على إيران في المباراة الأخيرة، إذ سيكون حينها رصيد 10 نقاط، مقابل 12 نقطة للإمارات التي ستضمن التأهل حتى وإن خسرت أمام كوريا الجنوبية فلديها 12 نقطة كفيلة بتأهلها لمباراة المحلق الآسيوي.

وفي حال خسارة الإمارات أمام العراق وفوز لبنان على سوريا، فيتجمد رصيد الأبيض عند نقاطها الـ9، ويقفز منتخب لبنان إلى النقطة التاسعة متساوياً مع الأبيض، ليتأجل الحسم إلى المباراة الأخيرة، والتي سيضمن فيها منتخب الإمارات التأهل في حال فوزه على كوريا الجنوبية، وفوز لبنان على إيران كذلك، نسبة إلى أن أفضلية المواجهات المباشرة بين المنتخبين تؤهل الإمارات، وذلك بفوزها على لبنان خارج ملعبها وتعادلهما على أرض الإمارات.

فيما ستعني خسارة العراق اليوم أمام الإمارات تلاشي حظوظه رسمياً في التأهل لمباراة الملحق، إذ إن رصيده سيتجمد عند نقاطه الخمس، وفي حال فوزه في مباراته المقبلة أمام سوريا فسيرتفع للنقطة الثامنة، وحينها سيكون منتخب الإمارات حسم التأهل مبكراً بعدما رفع رصيده للنقطة الـ12.