الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

الهمامي بطلاً لمحاربي الإمارات الأفريقية

تُوج المقاتل التونسي وسيم الهمامي بلقب بطولة محاربي الإمارات الأفريقية للفنون القتالية المختلطة بعد فوزه على المغربي بدرالدين دياني بالضربة الفنية القاضية ضمن النزال الرئيسي لمسابقة الوزن المتوسط.

وكانت النسخة الأفريقية الثانية لمحاربي الإمارات انطلقت أمس الجمعة في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس في أبوظبي بمشاركة جيدة لـ26 مقاتلاً خاضوا 13 نزالاً في مستوياتها المختلفة حفلت بالإثارة والقوة والندية.

وتوج الفائزين رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الرئيس التنفيذي لبالمز الرياضية فؤاد درويش وحضرها المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للمواي تاي طارق المهيري.

اقرأ أيضاً.. جودو الإمارات يتربع على عرش البطولة العربية بالأردن

وضمن النزالات الأخرى فاز الجنوب أفريقي فائز جاكوبز على الكاميروني جواريس ديا بالإخضاع، وفاز كيفين عمر من جزر القمر على المغربي محمد أمين ضمن مسابقة الوزن خفيف الثقيل بالإخضاع أيضاً.

وفاجأت منى فتوحي الجميع بفوز رائع على الجنوب أفريقية جادا كيتلي بقرار الحكام في وزن الريشة، كما أخضع التونسي يسري القروعي منافسه من جزر القمر سمير زيدي.

وأشاد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة فؤاد درويش بالنجاح الذي حققته البطولة الأفريقية لمحاربي الإمارات في نسختها الثانية من ناحية المستويات الفنية والحضور.

وأضاف «أبهرتنا النسخة الأفريقية الثانية خصوصاً في الجوانب التقنية بالنسبة لنا كمنظمين إضافة إلى قوة التنافس بين المقاتلين والتنوع الرائع في الحضور الجماهيري من مختلف الدول الأفريقية والعربية».

وأكد درويش أن رغبة المقاتلين في القتال ضمن بطولات يو إف سي لفتت انتباهه، موضحاً أن محاربي الإمارات تسير في ذات طريق النجاح، مشيراً إلى أنهم عازمون على تنظيم بطولات أفريقية أخرى من محاربي الإمارات بعد نجاح النسختين الأوليين حتى الآن.

من جانبه توجه البطل التونسي الهمامي بالشكر إلى العاصمة أبوظبي واللجنة المنظمة لمحاربي الإمارات الأفريقية مشيراً إلى أن اللقب الذي حققه هو البداية فقط وأنه يتطلع لتحقيق المزيد من الألقاب مستقبلاً.