الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

فلوري بطلاً لوزن المتوسط في محاربي الإمارات للفنون المختلطة

فلوري بطلاً لوزن المتوسط في محاربي الإمارات للفنون المختلطة

تتويج المقاتل الأيرلندي ويل فلوري بلقب الوزن المتوسط. (من المصدر)

خطف المقاتل الأيرلندي ويل فلوري لقب الوزن المتوسط عقب تغلبه على حامل اللقب السوري طارق سليمان ضمن النزال الرئيسي لبطولة محاربي الإمارات الدولية في نسختها الـ28 التي استضافتها أمس السبت صالة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس في أبوظبي بمشاركة 24 مقاتلاً من مختلف دول العالم خاضوا 12 نزالاً تميزت جميعها بالقوة والاثارة.

وضمن النزال الرئيسي الثاني ظفرت الكندية كورين لافرامبوز بلقب وزن الذبابة بعد تغلبها على الفنزويلية كارولينا هيمينيز.

وكان فلوري حقق الفوز بإجماع الحكام بعد نزال مثير وقوي استمر 5 جولات، بينما أخضعت الكندية كورين منافستها كارولينا لتظفر باللقب الكبير.

اقرأ أيضاً.. الهمامي بطلاً لمحاربي الإمارات الأفريقية

وضمن النزالات الأخرى تغلب الأرمني مارتون مزليمان على البرازيلي كارلوس سيلفا ضمن الوزن الخفيف في الجولة الأولى للنزال، وصرع السنغالي ويليام غوميز خصمه الروسي أرييب ياكوبوف بالضربة الفنية القاضية.

ولدى السيدات احتفظت الإنجليزية داكوتا دتشيفا بسجلها خالياً من الخسائر بفوزها على البرازيلية بيتنكورت بقرار الحكام ضمن مسابقة وزن الذبابة.

وأعرب رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة باتحاد الإمارات للجوجيتسو محمد بن دلموج الظاهري عن رضاه من التطور والنجاح اللذين تشهدهما بطولات محاربي الإمارات للفنون القتالية المختلطة، مؤكداً أن دعم القيادة الرشيدة الدائم لهذه الرياضة يحفز على نشرها وزيادة منتسبيها.

وأرجع الظاهري تنوع الحضور الجماهيري المتابع للبطولات في مدرجات الاتحاد أرينا للمشاركة العالمية الكبيرة للاعبين من 45 دولة، مضيفاً: «سعيدون بعودة الأمور إلى سابقها فيما يتعلق بحضور الجماهير في المدرجات الأمر الذي يعزز الحماس والقوة والإثارة في الحلبة والمدرجات».

من جانبه، جزم رئيس اللجنة المنظمة للبطولة فؤاد درويش بأن البطولة أصبحت منصة عالمية وما يؤكد تطورها هو المتابعة الرائعة لمحاربي الإمارات في المدرجات وخلف الشاشات عبر شاشة «فايت باس يو اف سي» وقناة أبوظبي الرياضية في 100 دولة.