الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

مجمع حمدان الرياضي جاهز لاستضافة بطولة العالم للمبارزة

مجمع حمدان الرياضي جاهز لاستضافة بطولة العالم للمبارزة

عدد المشاركين في البطولة ارتفع إلى 1660 رياضياً. (من المصدر)

تواصل اللجنة المنظمة لبطولة العالم للمبارزة للشباب والناشئين الإمارات 2022 الاستعدادات لانطلاقة منافسات البطولة التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، في مجمع حمدان الرياضي خلال الفترة من 2 إلى 10 أبريل المقبل.

وأنهى مجمع حمدان الرياضي كافة التجهيزات لاستضافة البطولة، حيث تم الانتهاء من تغطية أحواض السباحة والغطس وتقسيم الأرضيات وفق مواصفات الاتحاد الدولي للمبارزة لاستضافة أكثر من مباراة في وقت واحد، وتم تجهيزها للاستفادة من العديد من المساحات الواسعة المخصصة للمنافسات.

اقرأ أيضاً.. فلوري بطلاً لوزن المتوسط في محاربي الإمارات للفنون المختلطة


وارتفع عدد المشاركين في البطولة إلى 1660 رياضياً ورياضيّة من 125 دولة من مختلف قارات العالم، ضمن فئتَي الناشئين تحت 17 سنة والشباب تحت 20 سنة، ويتنافس المشاركون من الفرق والفردي في 3 أسلحة مختلفة هي سلاح الشيش (الفلوريه)، وسلاح سيف المبارزة (الايبيه) وسلاح السيف العربي (السابر)، وسيتم الاستعانة بخاصية التحكيم باستخدام الفيديو في جميع منافسات الفردي والفرق في فئتَي الشباب والناشئين.


وتبدأ الوفود في الوصول إلى أرض الدولة بعد غد الثلاثاء وأقام الاتحاد الدولي للمبارزة معسكراً تدريبياً داخل مجمع حمدان الرياضي على هامش البطولة لمساعدة المشاركين على التدريب قبل وأثناء البطولة ويستمر المعسكر خلال الفترة من 27 مارس إلى 7 أبريل.

وسينظم الاتحاد الدولي للمبارزة عدة ندوات ودورات تدريبية للحكام على هامش البطولة وسيتم منح الحكام شهادات معتمدة، كما سيتم عقد اجتماعات مع مختلف الاتحادات الدولية أثناء البطولة، كما ستقام برامج تعليمية عن اللعب النظيف واللعب الآمن وغيرها من البرامج التعليمية.