الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

منصور بن محمد: مستمرون في تحقيق رؤية محمد بن راشد للنهوض بقطاع دبي الرياضي

منصور بن محمد: مستمرون في تحقيق رؤية محمد بن راشد للنهوض بقطاع دبي الرياضي

منصور بن محمد يترأس الاجتماع الأول لإدارة مجلس دبي الرياضي. (من المصدر)

أكد مجلس دبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المجلس، المضي قدماً في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في النهوض بالقطاع الرياضي في دبي وذلك في ضوء الثقة الغالية التي أولاها سموه لمجلس إدارته بتشكيله الجديد.

ونوّه سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي بحرص المجلس على اتباع توجيهات صاحب السمو لتحقيق الأهداف الوطنية الموضوعة للقطاع الرياضي بأعلى مستويات الكفاءة ووفق أرقى المعايير العالمية، وبما ينسجم مع خطة وأهداف الحكومة الرشيدة ويتناسب مع حجم التطور الذي تشهده الدولة في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس الإدارة بتشكيلته الجديدة برئاسة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وحضور مطر الطاير نائب رئيس المجلس، والفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، والأعضاء: هالة يوسف بدري، سامي القمزي، محمد الكمالي، مريم الحمادي، موزة المري، سعيد حارب أمين عام المجلس، ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام للمجلس، وصالح المرزوقي مقرر الاجتماع.

اقرأ أيضاً.. مدرب الإمارات: سنقاتل للفوز أمام كوريا الجنوبية

وشدّد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم على ضرورة استكمال مسيرة النجاح التي حققها المجلس خلال الفترة الماضية، معرباً عن ثقته في قدرة مجلس الإدارة والأمانة العامة على تحقيق أهداف مجلس دبي الرياضي في إحداث نقلة نوعية وتعزيز ريادة وتنافسية دولة الإمارات ودبي عالمياً وضمن مختلف المحافل الرياضية.

وأكد سموه ضرورة التأسيس على إرث الإنجازات المتحققة خلال المرحلة الماضية، والاستفادة من مكامن القوة العديدة التي تتمتع بها دولة الإمارات ودبي، بفضل رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، لافتاً إلى المهمة الكبيرة التي يحملها المجلس على عاتقه في وضع بصمة واضحة للقطاع الرياضي الإماراتي على خارطة الرياضة العالمية، وبما يواكب ركب التميز الإماراتي في شتى المجالات.

وقال سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم إن الهدف الأساسي هو جعل دبي الخيار الأول للرياضيين العالميين وللفرق وللمنظمات الرياضية العالمية، ما يستدعي مواصلة العمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، للنهوض بقدرات القطاع الرياضي وزيادة جاذبيته الاستثمارية، سعياً لتعزيز إسهام الرياضة في الناتج المحلي.

واستعرض الاجتماع تقرير أداء مجلس دبي الرياضي للعام 2021 والذي تضمن النمو الكبير الذي شهده القطاع الرياضي والتعاون مع القطاع الخاص حيث ارتفع عدد المؤسسات الرياضية الخاصة في دبي إلى 1200 مؤسسة يعمل فيها أكثر من 20 ألف منتسب ومسجل فيها أكثر من 51 ألف رياضي يمارسون 56 رياضة كما يشاركون في مئات البطولات والفعاليات الرياضية السنوية التي يتم تنظيمها بإشراف ودعم المجلس، ومن بينها فعاليات رياضية مجتمعية ارتفع عددها إلى 155 فعالية خلال العام الماضي.