الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

الإمارات تسقط كوريا الجنوبية وتواجه أستراليا في الملحق الآسيوي

الإمارات تسقط كوريا الجنوبية وتواجه أستراليا في الملحق الآسيوي

لاعب منتخب الإمارات حارب سهيل. (من المصدر)

حافظ منتخب الإمارات على حظوظه في التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر بفوزه 1 / صفر، على منتخب كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء على استاد آل مكتوم في دبي في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال العالمي.

سجل للمنتخب الإماراتي الهدف الثمين حارب عبدالله سهيل في الدقيقة الـ54 لتكون الهزيمة الأولى للنمر الكوري في هذا الدور بالتصفيات.

ويواجه منتخب الإمارات «الأبيض» في الملحق الأسيوي المنتخب الاسترالي صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية ليتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي الذي يلتقي فيه المنتخب الفائز بالمركز الخامس في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية.

ورفع الأبيض رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره العراقي الذي تعادل اليوم مع المنتخب السوري 1 ـ 1 ليحجز الأبيض مقعده في الملحق الآسيوي.

اقرأ أيضاً.. إيقاف شاهين عبدالرحمن 4 مباريات وتغريمه 200 ألف درهم

وتجمد رصيد منتخب كوريا الجنوبية عند 23 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة بفارق نقطتين خلف المنتخب الإيراني علماً بأن الفريقين ضمنا التأهل لمونديال 2022 قبل مباريات هذه الجولة، جاءت بداية المباراة من قبل منتخب الإمارات الذي شكل ضغطاً متواصلاً على جبهة المنتخب الكوري الجنوبي، وذلك بفضل التحركات الجيدة لثلاثي خط المقدمة (كايو كانيدو، حارب سهيل، بندر الأحبابي)، خصوصاً أن الأبيض خاض الشوط الأول دون مهاجم صريح بسبب غياب الهداف علي مبخوت للإيقاف لتراكم الإنذارات، وعدم دفع مدرب المنتخب أروابارنيا بالمهاجم البديل علي صالح أساسياً مفضلاً الاحتفاظ به في قائمة الاحتياط والاعتماد على الثلاثي الهجومي.

وبدوره، نشّط المنتخب الكوري الجنوبي هجماته في العشر دقائق الأخيرة للشوط الأول مشكلاً خطورة حقيقة على مرمى خالد عيسى إلا أن يقظة خط الدفاع حالت دون استقبال الأبيض لأي هدف قبل نهاية الحصة الأولى، والتي خلصت بالتعادل السلبي.

وعلى غرار بدايته الجيدة للمباراة، واصل منتخب الإمارات ضغطه الهجومي على جبهة ضيوفه، لينجح لاعبه حارب سهيل في افتتاح التسجيل لمصلحته في الدقيقة الـ53، بعدما انفرد بحارس كوريا الجنوبية جو هيون وو في هجمة مرتدة سريعة واضعاً الكرة في الشباك معلناً عن الهدف الأول في اللقاء.

وواصل لاعبو الأبيض بعد الهدف الأول ضغطهم في محاولة منهم لتعزيز تقدمهم بالهدف الثاني، مستغلين اندفاع لاعبي كوريا الجنوبية نحو التقدم بهدف إدراك التعادل، إلا أن غياب اللمسة الأخيرة في أكثر من هجمة حال دون تسجيل الهدف الثاني.

وفي المقابل، عمد المنتخب الكوري الجنوبي إلى تكثيف هجماته في العشر دقائق الأخيرة للمباراة، ما جعل لاعبي الإمارات يرجعون إلى مناطقهم الدفاعية للمحافظة على تقدمهم ومساندة رباعي خط الدفاع (وليد عباس، محمد العطاس، خليفة الحمادي، عبدالعزيز هيكل)، الذين تحملوا عبء صد هجمات الشمشون ومن خلفهم الحارس خالد عيسى الذي أنقذ مرماه من أكثر من كرة كانت قريبة من أن تلج الشباك.

لم تشهد الدقائق الأخيرة جديداً على مستوى نتيجة المباراة ليعلن الحكم العماني أحمد الكاف عن نهايتها بفوز الإمارات بهدف دون رد، لتشتعل مدرجات استاد آل مكتوم فرحاً بتأهل الأبيض إلى الملحق الآسيوي.