الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

كأس المدربين يسدل الستار على موسم القدرة

كأس المدربين يسدل الستار على موسم القدرة

من سباق كأس المدربين. (من المصدر)

يسدل الستار على موسم سباقات القدرة في السابعة صباح غد «الخميس»، حين تستضيف مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، سباق كأس المدربين لمسافة 119 كم، بمشاركة عدد كبير من أبرز الفرسان والفارسات من مختلف الإسطبلات وأندية الفروسية بالدولة.

وينظم السباق نادي دبي للفروسية، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية، وتم رصد جوائز مغرية، حيث ينال صاحب المركز الأول مبلغ 300 ألف درهم، والمركز الثاني 200 ألف درهم، والثالث 125 ألف درهم، فيما ينال أصحاب المراكز من الرابع إلى العاشر مبالغ مالية قيمة.

وتقرر أن يكون عمر الجواد المشارك 6 سنوات فما فوق، والحد الأعلى لنبضه 64 نبضة في الدقيقة، كما تقرر أن يكون الحد الأدنى للوزن 55 كلغ.

وتم تقسيم مسافة السباق الكلية على 4 مراحل، الأولى 40 كم «اللون الأصفر»، الثانية 32 كم «اللون الأحمر»، الثالثة 27 كم «اللون الأزرق»، الرابعة 20 كم «اللون الأبيض».

إقرأ أيضاً.. عبدالمنعم الهاشمي يشيد بتنظيم البحرين «الاحترافي» لآسيوية الجوجيتسو السادسة

الغيلاني بطل النسخة الماضية

ويحمل الفارس سهيل علي الغيلاني، لقب النسخة الماضية من سباق كأس المدربين لمسافة 120 كم الذي أقيم بمشاركة 96 فارساً وفارسة، وتمكن البطل على صهوة «شامخ» لإسطبلات العاصفة 3، من تحقيق الفوز بعد أن قطع المسافة الكلية للسباق بزمن قدره 4:18:44 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27.38 كم/ ساعة.

وجاء في المركز الثاني سلطان محمد إبراهيم على صهوة «سايفربان اليم» لإسطبلات البراري مسجلاً زمناً قدره 4:19:05 ساعة، فيما حل في المركز الثالث الفارس زايد غانم محمد المري على صهوة «جونيور بولفوريلو» لإسطبلات «جميرا» بزمن قدره 4:20:26 ساعة.