الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

الجزيرة يواجه شباب الأهلي والنصر يستضيف الشارقة في دوري أدنوك

الجزيرة يواجه شباب الأهلي والنصر يستضيف الشارقة في دوري أدنوك

الجزيرة يستضيف شباب الأهلي في أبوظبي. (تويتر الجزيرة)

تفتتح الجولة 20 من دوري أدنوك للمحترفين غداً الأحد بقمتين الأولى تجمع الجزيرة حامل اللقب وصاحب المركز الثالث برصيد 38 نقطة مع ضيفه شباب الأهلي الخامس (30 نقطة) على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، ويستضيف في الثانية النصر على ملعبه آل مكتوم فريق الشارقة.

ويخوض الجزيرة وشباب الأهلي المباراة قبل توجههما إلى العاصمة السعودية الرياض لخوض غمار دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، حيث يلعب الجزيرة في المجموعة الثانية إلى جانب الشباب السعودي ومومباي الهندي والقوة الجوية العراقي، ويستهل مبارياته في 7 الشهر الجاري أمام الجوية.

اقرأ أيضاً.. البادل تنس تدشن منافسات النسخة التاسعة من «دورة ند الشبا الرياضية»

أما شباب الأهلي، فيلعب في المجموعة الثالثة من البطولة القارية، حيث يستهل مبارياته أمام آهال التركمانستاني.

ولن يفرط الجزيرة بالفوز لضمان أحد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، بعدما أصبح الدفاع عن لقبه صعبا للغاية، لا سيما أنه تفصله نقطة واحدة عن الوحدة الثاني، ويملك شباب الأهلي الذي خسر آخر 3 مباريات نفس الهدف، وهو سيعمل على تحاشي السقوط للمرة الرابعة توالياً رغم صعوبة مهمته.

وقال مدربه مهدي علي «المباراة بالنسبة لنا فرصة جيدة لنقدم مستوانا المعهود، وتحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا في تحسين وضعنا في جدول ترتيب الدوري نأمل أن تعطينا مباراة الجزيرة دفعة معنوية مطلوبة، قبل خوض غمار مباريات بطولة دوري أبطال آسيا».

ويلعب الأحد الشارقة مع مضيفه النصر التاسع (25 نقطة).

ويشارك الشارقة الرابع (36 نقطة) أيضاً في البطولة الآسيوية ضمن منافسات المجموعة الأولى، وهو يأمل بتحقيق نتيجة جيدة تبقيه ضمن المنافسين على المراكز الأولى.

من جهته، يستعيد النصر لاعبه الجزائري مهدي عبيد بعد غياب طويل بسبب الإصابة وقال عبيد «سعيد للغاية بالعودة للعب، ولا أطيق الانتظار اكثر لخوض مباراة الشارقة».