الأربعاء - 18 مايو 2022
الأربعاء - 18 مايو 2022

القوس والسهم تنطلق الاثنين في «ند الشبا الرياضية»

تنطلق غداً الاثنين منافسات بطولة القوس والسهم بمجمع ند الشبا الرياضي ضمن فعاليات النسخة التاسعة من «دورة ند الشبا الرياضية» الدورة الأكبر من نوعها التي تنظم بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، تحت شعار «قدرات لا حدود لها».

ويتنافس المشاركون في بطولة القوس والسهم على مدار يومين ضمن 5 فئات هي: فئة القوس المركب للرجال فوق 18 سنة، وفئة القوس الأولمبي للرجال فوق 18 سنة، وفئة القوس الأولمبي للشباب من 14 إلى 17 سنة، وفئة القوس الأولمبي للسيدات فوق 16 سنة، فئة القوس المركب لأصحاب الهمم.

وسيتم تطبيق قواعد الاتحاد الدولي للرماية في هذه البطولة، حيث يطلق الرماة في جميع الفئات جولة تأهيل واحدة مكونة من 10 مجموعات × 3 أسهم في كل منها، ويبدأ المشاركون في الخروج من دور ربع النهائي، وتم تحديد مسافة التصويب على 18 متراً داخل الصالة المغطاة.

اقرأ أيضاً.. العجبان بطل الملاك والحمادي يكسب المدربين في العين

ويصوب الرماة على 3 ألواح عمودية مستهدفة للرماية بمواصفات عالمية بحجم (3 × 20)، المصممة وفقاً لقواعد الرماية العالمية للمسابقات الداخلية، ويحصل أفضل 3 رماة في كل فئة على ميداليات ذهبية، فضية، وبرونزية، بالإضافة إلى الجوائز المالية القيمة.

منافسات قوية في البادل

جاءت منافسات الدور الأول للبادل تنس في فئة المواطنين والمقيمين التي أقيمت أمس السبت في افتتاح النسخة التاسعة لدورة ند الشبا الرياضية حافلة بالإثارة والندية في أغلب المباريات.

وأسفرت النتائج عن تأهل 32 لاعباً إلى الدور الثاني يشكلون 16 ثنائياً، حيث فاز الثنائي المكون من خلفان بالهول وروبن دي لا ريد على عمر عبدالله العارف وأندريه ديلمار في لقاء صعب بمجموعتين دون رد بواقع 7-5 و و7-6، وتغلب عبدالكريم العارف وفرحان هدّي على سعود العارف وسامي السيد بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-4 و4-6 و10-4.

وتخطى سالم علي وخافير غارسيا الثنائي مبارك الكتبي وسيجي ميوس بمجموعتين نظيفتين 6-3 و6-0، وضمن الثنائي روبيرتو رودريجيز وفارس الجناحي تأهلهما على حساب علي الرومي وكريستوبال كيفيدو بمجموعتين دون رد 6-0 و6-0.

وبالنتيجة نفسها حجز سيباستياو موندونكا ومحمد النعيمي بطاقة العبور إلى الدور الثاني على حساب فاماز شانافاس وعبدالله النقبي 6-0 و6-0، وتغلب الثنائي محمد الجناحي وكلاوديو إدواردو على ماجد الجناحي وخورخي أليخاندرو بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-3 و7-6 و10-2، وتأهل حمد عبد الله وفرانشيسكو خافير على حمد المازمي وأندريه روخاس بمجموعتين دون رد 7-5 و 6-1.

وتنطلق يوم الأربعاء المقبل منافسات بطولة الكرة الطائرة التي تقام في مجمع ند الشبا الرياضي، كما تنطلق في اليوم ذاته بطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة التي تقام في نادي دبي لأصحاب الهمم، ويقام سباق الدراجات الهوائية للمسافات 77 كيلومتراً، و40 كيلومتراً و20 كيلومتراً يومي الجمعة والسبت 8 و9 أبريل من أمام مركز الصقور للرياضات التراثية.