السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

العين يحقق فوزاً صعباً على الوصل بثلاثية مقابل هدفين

حقق العين فوزاً صعباً على ضيفه الوصل بثلاثية مقابل هدفين في قمة الجولة الـ20 لدوري أدنوك للمحترفين التي جمعت بين العين وضيفه الوصل التي استضافها استاد هزاع بن زايد.

بهذه النتيجة يرفع العين رصيده للنقطة الـ49 محتفظاً بالفارق نفسه 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه الوحدة صاحب الـ42 نقطة، بينما تجمد رصيد الوصل في النقطة الـ26 في المركز السادس لجدول ترتيب دوري أدنوك للمحترفين.

بدأت المباراة بهجوم ضاغط من صاحب الأرض العيناوي الذي يفتقد لجماهيره بداعي عقوبة حجب الجمهور التي فرضتها لجنة الانضباط على خلفية أحداث مباراة الكلاسيكو أمام الوحدة في الجولة الـ19 لدوري أدنوك للمحترفين، وحاول رماته التسجيل مبكراً وغالط القائم الأيمن لمرمى الوصل رأسية رفائيل في الدقيقة الأولى من وقت المباراة، وبعدها لعب الوصل بالقطعة كراً وفراً بتمركز مكثف في وسط الملعب ومحاولة فتح ثغرات في دفاعات العين الأمر الذي لم يحدث.

وتوالت المحاولات العيناوية عن طريق لابا كودجو وكايو وسفيان ولكن محاولاتهم لم تكن بالخطورة التي تمثل تهديداً على المرمى الوصلاوي.

وتقدم لابا كودجو للعين في الدقيقة الـ29 من كرة أفلتها حارس مرمى الوصل محمد علي ليجدها كودجو أمام المرمى الأصفر فيودعها الشباك بكل سهولة، وهو هدف يعطي أسبقية للعين في مواجهة الكلاسيكو.

وسدد علي سالمين أخطر كرة وصلاوية صاروخية رائعة من رأس الصندوق مرّت قريبة جداً للقائم الأيسر لمرمى العين فرصة ثمينة للوصل في الدقيقة الـ35.

يواصل العين أفضليته الأدائية على أرضية الملعب ويسعى لتعزيز تقدمه بأهداف أكثر ،خشية مفاجآت الوصل.

وفي الدقيقة الـ41 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للوصل على بندر الأحبابي لضربه لاعب الوصل دوغلاس جيفرسون بالكوع داخل الصندوق العيناوي، جاء القرار بعد رجوع الحكم لتقنية الفيديو، تصدى لها جيلبرتو اوليفيرا محرزاً الهدف الأول للوصل هدف عودة الوصل للمباراة.

استمر اللعب سجالاً بمحاولات هنا وهناك حتى نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

ورغم الضغط العيناوي منذ بداية الشوط إلا أن المرتدات الوصلاوية تسبب مشكلات لدفاع العين.

وفي الدقيقة الـ51 أحرز لابا كودجو هدف العين الثاني ولكنه ألغي من تقنية الفار بداعي التسلل.

ويقدم الوصل مباراة تكتيكية متميزة دفاعاً وهجوماً مصعباً مهمة العين في المباراة خصوصاً مع مرور الوقت وزيادة الضغط على لاعبي العين.

وفي الدقيقة الـ61 يرجح كايو كانيدو كفة المباراة لصالح العين معالجاً عرضية من سفيان رحيمي وصلته داخل الست ياردات فأودعها الشباك الصفراء لتُصبح نتيجة المباراة هدفين مقابل هدف لصالح العين.

وتمر صاروخية سالم العزيزي قريبة من القائم الأيمن لمرمى العين إلى خارج الملعب فرصة وصلاوية خطيرة.

وسدد لابا صاروخية قوية نحو المرمى الوصلاوي تصدى لها حارسه محمد علي وارتدت الكرة لتجد جوانكا، ولكنه أهدرها بتسديدة بعيدة مرت فوق العارضة وكانت فرصة خطيرة للعين.

وانتظر الوصل حتى الدقيقة الـ82 ليعود للمباراة برأسية قوية من علي صالح معالجاً الضربة الركنية المتقنة التي وصلته داخل الست ياردات للمرمى العيناوي ويصبح التعادل بهدفين لكل فريق نتيجة المباراة.

وبعد 7 دقائق يرجح لابا كودجو كفة المباراة لصالح العين برأسية صعبة للغاية على الحارس الوصلاوي لتصبح نتيجة المباراة ثلاثية مقابل هدفين للوصل، وهي النتيجة التي انتهت عليها بصافرة الحكم محمد الهرمودي.