الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

لابا كودجو.. عين الزعيم في شباك الخصوم

لابا كودجو.. عين الزعيم في شباك الخصوم

لابا كودجو سجل 20 هدفاً في 18 مباراة مع العين. (من المصدر)

ظهر التوغولي لابا كودجو في ليلة كلاسيكو الإمارات وأنقذ فريقه العين من تعادل مع ضيفه الوصل في قمة الجولة 20 لدوري أدنوك للمحترفين التي حسمها الزعيم العيناوي بثلاثية مقابل هدفين على استاد هزاع بن زايد أمس الثلاثاء.

وعندما غاب جميع لاعبي العين في كل الخطوط بفعل التوتر الذي سيطر عليهم وخوفهم من الخسارة أطل كودجو برأسه وأحرز هدف الفوز في مرمى الوصل في الدقيقة 88 وكان افتتح التسجيل أيضاً في الدقيقة 29 من اللقاء.

وكان التوغولي أحرز الهدف الوحيد للعين في مرمى الوحدة ضمن الجولة 19 لدوري أدنوك حسم به الكلاسيكو والصدارة وفارق النقاط السبع مع العنابي الملاحق الأول للعين.


اقرأ أيضاً.. الجزيرة يصل إلى الرياض لخوض التحدي الآسيوي


لعب كودجو مع العين 1612 دقيقة ضمن بطولة دوري أدنوك للمحترفين، بواقع 18 مباراة أحرز 20 هدفاً في صدارة الهدافين وصنع 4 أهداف ليسهم في 24 هدفاً كما سدد 48 تسديدة ناجحة نحو المرمى.

أحرز كودجو أهدافاً أمام الفرق الست الكبرى الوحدة والجزيرة و شباب الأهلي والشارقة والنصر والوصل ما يؤكد أنه لا يهاب المناسبات الكبيرة وحسب صفحة إحصائيات عيناوية لعب 10 مباريات أمام الوصل أحرز 14 هدفاً وأمام الوحدة 5 مباريات وأحرز 4 أهداف وسجل 4 أهداف في 7 مواجهات أمام الجزيرة وفي 5 مباريات أمام شباب الأهلي أحرز 3 أهداف، وهدفاً في مرمى النصر بـ4 مباريات و4 أهداف على الشارقة في 6 مناسبات.

شدد المحلل الفني محمد مطر غراب على أهمية توفير الدعم والمؤازرة بشكل مستمر للتوغولي كونه يمضي بسرعة كبيرة في مسار كبار العين من اللاعبين الذين تركوا بصمة عميقة في تاريخ الزعيم.

وقال غراب:"كودجو دائماً في الموعد حتى في الموسم الماضي الذي تعثر فيه العين ظل الثابت الوحيد في تشكيلة العين بجهده الوافر وبذله وسعيه لمساعدة الفريق بكل ما يملك من قوة ومهارة وهنا يبقى دور إدارة النادي والفريق الأول في دعم اللاعب وحسمه لمباراة أمس أمام الوصل يبرهن على قيمته الفنية الكبيرة محتفظاً بتركيزه ورغبته حتى الدقيقة 88 ما يعني جودة وقوة إضافة إلى هدوء وعدم تخوفه من الخسارة".