الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

منتخب الإمارات للصالات يخسر أمام العراق في تصفيات آسيا

خسر منتخب الإمارات ضربة البداية للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا لقدم الصالات التي تحتضنها الكويت أكتوبر المقبل، وذلك بسقوطه أمام نظيره العراقي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء على صالة مجمع زايد الرياضي في الفجيرة لحساب الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية لغرب آسيا التي تقام على أرض الدولة حالياً.

ولم ينجح منتخب الإمارات في استثمار الفرص السهلة التي تهيأت له أثناء المباراة، بفعل تألق الحارس العراقي زاهر مهدي، الذي كان أحد أبرز نجوم المباراة، علماً بأنه تلقى نبأ وفاة والده قبل المباراة بساعات، إلا أنه رفض المغادرة إلى العراق مصمماً على إكمال المشوار مع زملائه، بالرغم من أن إدارة البعثة العراقية سمحت له بالسفر إلى العراق وأجريت جميع الترتيبات المطلوبة، للوقوف بجانب أسرته في هذا الظرف الصعب ولكنه فضّل البقاء مع المنتخب والدفاع عن شعاره في أحلك الظروف.

اقرأ أيضاً.. لابا كودجو.. عين الزعيم في شباك الخصوم

وانفجر مهدي في نوبة بكاء بعد نهاية المباراة، ليلتف الجميع حوله محاولين تهدئته والتخفيف عليه، ومشاطرته الأحزان، إذ ظل لاعبو المنتخب العراقي يهتفون باسمه حتى الوصول إلى الحافلة التي تقل بعثة المنتخب إلى مقر إقامته في مدينة الفجيرة.

واجتمع مدرب منتخب الإمارات عبدالرؤوف عمر المرزوقي بلاعبي الأبيض عقب نهاية مباراة العراق، مطالباً إياهم بإغلاق صفحة الخسارة، وفتح ملف مباراة المصير أمام البحرين، مساء اليوم الأربعاء لحساب الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية.

وقال المرزوقي للاعبين «ثقوا بأنفسكم وركزوا في مباراة البحرين لأجل تحقيق الفوز الذي يجنب المنتخب الدخول في حسابات البلاي أوف والفرصة ما زالت متاحة أمامنا لخطف إحدى البطاقات الخمس المؤهلة».

وفي مباريات الجولة نفسها، افتتح المنتخب اللبناني مشواره في التصفيات الآسيوية بالفوز على عمان 2-1، فيما حقق المنتخب السعودي فوزاً غالياً على فلسطين بنتيجة 5-4 بعد مباراة مثيرة انتهى شوطها الأول بتقدم الأخضر بثلاثية نظيفة، ليعود المنتخب الفلسطيني في الشوط الثاني ويدرك التعادل 3-3 في منتصف الشوط الثاني، ليرد عليه الأخضر السعودي بقوة مسجلاً هدفين سريعين ويعود المنتخب الفلسطيني ويقلص الفارق إلى هدف في الدقيقة الأخيرة ولكن الوقت كان أسرع وانتهت المباراة لمصلحة الأخضر.

وتختتم مباريات المجموعتين الأولى والثانية غداً الخميس بمواجهات السعودية ولبنان وعمان وفلسطين والعراق والبحرين، وتتحدد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات آسيا لكرة الصالات 2022، عقب نهاية الجولة الثالثة والأخيرة الخميس.

وتشارك في التصفيات الآسيوية لمنطقة غرب آسيا 7 منتخبات تتأهل منها 5 منتخبات إلى نهائيات الكويت الأول والثاني من المجموعتين، والمنتخب الخامس يتحدد عبر مباراة البلاي أوف التي تجمع بين أفضل الثوالث في المجموعتين.