السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

رحيمي يقع في المحظور ويلوي ظهر قواعد اللعب النظيف

رحيمي يقع في المحظور ويلوي ظهر قواعد اللعب النظيف

سفيان رحيمي لاعب العين. (من المصدر)

ظن مهاجم العين سفيان رحيمي و"إن بعض الظن إثم" أن لاعبي الوصل يمثلون ويدعون الإصابة بتوالي السقوط على أرضية ملعب مواجهة الكلاسيكو الذي جمع بين العين وضيفه الوصل وحسمه الأول بثلاثية مقابل هدفين، وتجاوز قواعد اللعب النظيف في تلك المباراة.

سقط مهاجم الوصل جيلبرتو أوليفيرا على الملعب وأخرج زملاؤه الكرة لإتاحة الفرصة لعلاجه ولكن رحيمي خطف الكرة وشكل منها هجمة خطيرة كادت أن تخلق أزمة كبيرة لولا أنها لم تحقق الهدف المنشود ونتج عن ذلك أزمة بين لاعبي الفريقين خاصة الضيوف الذين احتجوا على رحيمي الذي لوى ظهر قواعد اللعب النظيف التي توجب عليه أن يترك الكرة تخرج لعلاج زميله المصاب.

ومن فداحة ما فعل شعر رحيمي الفائز بجائزة أفضل لاعب في شهر مارس بالخجل وركض عقب صافرة النهاية بسرعة فائقة متجهاً إلى غرفة تبديل الملابس حتى لا يدخل في سجال جديد أو شجار مع أحد يعيد إليه سيناريو العقوبات التي طالته من لجنة الانضباط على خلفية أحداث مباراة الكلاسيكو أمام الوحدة التي كان أحد أبطالها الذين أشعلوا فتيلها.


ويبقى السؤال المشروع هل حاول لاعبو الوصل قتل اللعب بالسقوط المتكرر وادعاء الإصابة أم أن رحيمي وقع في المحظور بالظن وحسب.


وشدد مدرب الوصل البرازيلي أودير هيلمان في المؤتمر الصحفي التقييمي للمباراة على أهمية تطبيق قواعد اللعب النظيف بكل دقة من أجل المحافظة على بريق اللعبة.

وفي دفاع مبطن عن لاعبيه أكد هيلمان أنه ظل يوصيهم بشكل دائم بأهمية تطبيق قواعد اللعب النظيف وعدم تعمد إصابة أحد أو غير ذلك من الأفعال التي تخالف اللوائح.