الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

غداً.. 1350 مشاركاً في سباق الدراجات الهوائية بـ«ند الشبا الرياضية»

غداً.. 1350 مشاركاً في سباق الدراجات الهوائية بـ«ند الشبا الرياضية»

غداً.. 1350 مشاركاً في سباق الدراجات الهوائية بـ«ند الشبا الرياضية». (من المصدر)

تشهد شوارع منطقة ند الشبا غداً الجمعة تنافساً قوياً بين أكثر من 1350 دراجاً من مختلف الأعمار والجنسيات والفئات، يشعلون المنافسة في سباق الدراجات الهوائية الذي يستمر على مدار يومين، وتنطلق منافساته في الساعة التاسعة والنصف مساء غد لمسافة 77 كم، ضمن فعاليات النسخة التاسعة من «دورة ند الشبا الرياضية» التي تنظم بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، تحت شعار «قدرات لا حدود لها».

ويتنافس المشاركون ضمن عدة فئات في الفردي والفرق، وتتضمن المسابقات الفردية: فئة الرجال المفتوحة، الفئة المفتوحة للسيدات، فئة الهواة المواطنين، فئة الهواة المواطنات، فئة كبار السن رجال، فئة كبار السن سيدات، فئة أصحاب الهمم دراجات الطريق، فئة أصحاب الهمم دراجات اليد، وفئة أصحاب الهمم المكفوفين، فيما تتضمن مسابقات الفرق: الفئة المفتوحة فرق رجال، فئة الهواة فرق مواطنين، وفئة الفرق للسيدات.

ويقام غداً الجمعة سباق أصحاب الهمم وسباق الفئة المفتوحة للرجال فردي وفرق، وينطلق السباق من أمام مركز الصقور للرياضات التراثية ويمتد السباق لمسافة 77 كم، ويمتد سباق أصحاب الهمم لمسافة 20 كم.

فيما يقام بعد غد السبت سباق فئة الهواة المواطنين فردي وفرق، والفئة المفتوحة لسيدات فردي وفرق، وفئة الهواة المواطنات فردي وفرق، وفئة كبار السن للرجال والسيدات فوق 50 سنة لمسافة 40 كم.

وانضمت مؤسسة الإمارات إلى قائمة رعاة النسخة التاسعة من دورة ند الشبا الرياضية حيث أصبحت راعياً استراتيجياً للدورة من خلال برنامج (تكاتف) التطوعي، ووقع اتفاقية الرعاية في مقر مجلس دبي الرياضي سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي ومحمد عبدالحميد الحوسني مدير القيادة والتمكين ومدير برامج مؤسسة الإمارات.

إقرأ أيضاً.. هيمنة إماراتية على ميداليات القوس والسهم في ند الشبا

نتائج

وشهدت منافسات بطولة الكرة الطائرة مباراتين قويتين في أول أيامها، وسط حضور جماهيري مكثف، حيث فاز فريق فهود زعبيل على فريق إتش إم إس وفاز فريق بن ثاني على فريق المفاجأة، وحصد فهود زعبيل أول فوز في بطولة الكرة الطائرة التي تقام في الصالة الرئيسية بمجمع ند الشبا الرياضي على حساب إتش إم إس جروب بثلاثة أشواط مقابل شوطين بواقع 25-19، 21-25، 25-21، 25-27، و15-11.

وشهدت بطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة منافسات قوية بين الفرق المشاركة أقيمت فيها 4 مباريات.

وفاز نادي خور فكان للمعاقين على فريق القيادة العامة لشرطة دبي بنتيجة (39-14)، كما فاز فريق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي على فريق دناتا للسفريات بنتيجة (31-6) وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى، كما فاز فريق بلدية دبي على فريق هيئة الطرق والمواصلات بدبي بنتيجة (43-12)، وفاز فريق مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف على فريق دائرة المالية بدبي بنتيجة (30-13) ضمن منافسات المجموعة الثانية.

البطولة الخليجية للبادل

وشهدت منافسات البطولة الخليجية للبادل تنس منافسات قوية بين الفرق، حيث فاز منتخب قطر على منتخب السعودية بثلاث مباريات، إذ انتهت المباراة الأولى بنتيجة (6-1) و(6-0)، وانتهت المباراة الثانية بنتيجة (6-0) و(6-4)، فيما انتهت المباراة الثالثة بنتيجة (6-2) و(6-2)، كما فاز منتخب الكويت على منتخب عمان بثلاث مباريات حيث انتهت المباراة الأولى بنتيجة (6-0) و(6-0)، وانتهت المباراة الثانية بنتيجة (6-1) و(6-1)، فيما انتهت المباراة الثالثة بنتيجة (6-1) و(6-2).

وفي منافسات السيدات فاز منتخب الكويت على منتخب السعودية بثلاث مباريات حيث انتهت المباراة الأولى بنتيجة (6-4) و(6-1)، وانتهت المباراة الثانية بنتيجة (6-0) و(6-0)، فيما انتهت المباراة الثالثة بنتيجة (6-0) و(6-0).