السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

48 لاعباً ولاعبة في بطولة الثقة الرمضانية للشطرنج بالشارقة

48 لاعباً ولاعبة في بطولة الثقة الرمضانية للشطرنج بالشارقة

الدكتور طارق بن خادم. (من المصدر)

يشارك 48 لاعباً ولاعبة في البطولة الرمضانية الأولى للشطرنج الخاطف، التي ينظمها نادي الثقة للمعاقين بالشارقة بالتعاون مع نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وإشراف مجلس الشارقة الرياضي.

ويمثل اللاعبون واللاعبات المشاركين في البطولة التي تنطلق غداً أندية من ذوي الإعاقة، وهم نادي الثقة للمعاقين، ونادي دبي لأصحاب الهمم، ونادي خورفكان للمعاقين، ونادي عجمان للمعاقين، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، بإضافة لأندية مليحة، ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ونادي الفتيات للثقافة والشطرنج.

إقرأ أيضاً.. موعد مباراة الهلال والشارقة في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة



وتهدف البطولة إلى اكتشاف وتحديد مستويات المواهب الجديدة وغير المصنفة في رياضة الشطرنج وتنمية روح المنافسة بين اللاعبين المشاركين.

من جانبه أكد الدكتور طارق سلطان بن خادم، رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين، أن رياضة الشطرنج من الرياضيات الجديدة التي ضمها النادي ولاقت إقبالاً كبيراً من أعضاء النادي من ذوي الإعاقة.

وأوضح ابن خادم أن الهدف من هذه المشاركات هو تدريب وتطوير القدرات الذهنية والبدنية والاجتماعية والنفسية لذوي الإعاقة، وزرع الثقة بالنفس للاعبين المشاركين، مما يدفعهم للتفاعل الإيجابي نحو النجاح والتنافس وتنمية الفكر الإبداعي للتأكيد على قدرتهم بالقيام بكافة الألعاب الرياضية المختلفة، كما تساهم البطولة في التعريف الجيد والإيجابي بفوائد وميزات لعبة الشطرنج ونشرها بصورة أكبر بين فئات المجتمع المحلي.