الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

5 نقاط من 18 حصيلة أندية الإمارات في جولتي آسيا

ارتفعت حصيلة أندية الإمارات إلى 5 نقاط من أصل 18 بعد نهاية الجولة الثانية لدور المجموعات لدوري أبطال آسيا، الذي يقام حالياً بنظام الدورة المجمعة في العاصمة السعودية الرياض من 7 إلى 27 أبريل الجاري، ويمثل الإمارات فيها (الشارقة، شباب الأهلي، الجزيرة).

ويمتلك الشارقة 3 نقاط من فوزه على الاستقلال الطاجيكي بهدفين لهدف أمس الاثنين، لحساب الجولة الثانية محتلاً المركز الثاني لترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، فيما يتصدر الترتيب الهلال السعودي بست نقاط، والريان القطري ثالثاً بثلاث نقاط، والاستقلال الطاجيكي رابعاً بدون نقاط.

اقرأ أيضاً.. الجوارح يتصدر المجموعة الثانية لطائرة ند الشبا الرياضية


وظهر الشارقة بشكل جيد في المواجهة الأولى أمام الهلال السعودي التي خسرها بصعوبة أمام أزرق الرياض (1 – 2)، ليعود ويفوز على الاستقلال الطاجيكي، مقدماً نفسه بأنه النادي الأكثر جاهزية بين أندية الإمارات للذهاب إلى الدور الثاني، لا سيما أنه يمتلك مدربا صاحب خبرة طويلة في المنافسات الآسيوية (كوزمين) ولاعبين مميزين سواء على صعيد الأجانب أو المقيمين والمواطنين.


بدوره، حقق شباب الأهلي نقطتين من جولتين بتعادله في الجولة الأولى مع أهال التركمانستاني سلبياً ثم مع فولاد الإيراني بهدف لمثله، محتلاً المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة التي يتصدرها الغرافة القطري بأربع نقاط، وفولاد ثالثاً بنقطتين وأهال تركمانستان المركز الرابع بدون نقاط.

وبالرغم من أن القرعة أوقعت شباب الأهلي في مجموعة تعتبر الأضعف مقارنة بقية المجموعات التي تضم فرقاً على مستوى عال إلا أنه لم يستفيد من تلك الوضعية وفشل في الحصول على العلامة الكاملة من المباراتين اللتين خاضهما أمام فرق تعتبر أقل منه كثيراً في المستوى الفني والعناصر المؤثرة التي يضمها فرسان دبي.

من جهته، واصل نادي الجزيرة مسلسل السقوط في أبطال آسيا، متلقياً الخسارة الثانية على التوالي بخسارته بثلاثية نظيفة أمام الشباب السعودي أمس الاثنين، وكان الجزيرة خسر في الجولة الأولى أمام القوة الجوية بهدفين لهدف، مقدماً أسوأ بداية على المستوى الآسيوي في السنوات الماضية.

ولم يقدم الجزيرة أي أداء يشفع له بالمنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين لدور الـ16، متذيلاً المجموعة بلا نقاط، وفي استمرار الوضع الحالي في الجولات الأربع المتبقية لدور المجموعات سيكون الجزيرة بمثابة حصالة النقاط للفرق المتنافسة على الوصول للدور الثاني للمسابقة، خصوصاً أن فريقي القوة الجوية ومومباي سيتي اللذين يشتركان في عدد النقاط ومتقاربان في المستوى الفني.