الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

الجزيرة وشباب الأهلي يبحثان عن فوز أول في أبطال آسيا

الجزيرة وشباب الأهلي يبحثان عن فوز أول في أبطال آسيا

من مباراة الجزيرة والشباب السعودي في دوري أبطال آسيا. (من المصدر)

تعود غداً الخميس، عجلة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2022، للدوران مجدداً بعد فترة راحة 48 ساعة، عقب نهاية الجولة الثانية، إذ يتلقى في الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية في التاسعة والربع مساء نادي مومباي سيتي الهندي مع الجزيرة الإماراتي، وشباب الأهلي مع الغرافة القطري.

ولن تكون مهمة الجزيرة الذي خسر أول مباراتين سهلة أمام مومباي الذي حقق في الجولة الماضية نتيجة غير مسبوقة، بفوزه على القوة الجوية العراقي 2-1، علماً بأن أي خسارة جديدة للجزيرة ستقضي تماماً على آماله في المنافسة على الصعود للدور المقبل، بعدما خسر في المواجهتين الأولى والثانية أمام القوة الجوية العراقي 2 -1، والشباب السعودي 3 – 0، حيث يقبع في المركز الأخير حالياً للمجموعة بدون نقاط.

اقرأ أيضاً.. العين يكشف حقيقة مفاوضاته لخاميس رودريغيز


ومازال مدرب الجزيرة الهولندي مارسيل كايزر يتمسك بالأمل، مضيفاً "لدينا فرصة في التأهل للدور الثاني، ولكن بالتأكيد الأمور باتت أصعب الآن بعد خسارة أول مباراتين".


من جهته، يأمل مومباي باستمرار كتابة التاريخ، وقال مدربه الانجليزي ديس باكينغهام بعد الفوز على الجوية "هي لحظة تاريخية للنادي ولكرة القدم الهندية، حيث إننا أصبحنا أول فريق هندي يحقق الفوز في هذه البطولة، ما زال أمامنا 4 مباريات متبقية، ولدينا فرصة بتحقيق إنجاز تاريخي جديد، وسوف نركز على ذلك".

بدوره، يبحث شباب الأهلي عن تحقيق أول فوز في دوري أبطال آسيا، عندما يتلقى في الساعة الـ12 والربع من فجر الجمعة، متصدر المجموعة الثالثة الغرافة القطري (4 نقاط)، علماً بأنه تعادل في الجولتين الأولى والثانية، بهدف لمثله أمام آهال تركمستان وبالنتيجة بنفسها فولاد خوزستان الإيراني، ويحتل شباب الأهلي المركز الثاني للمجموعة بنقطتين وبفارق الأهداف عن فودلا الإيراني.

ويتطلع شباب الأهلي إلى تحقيق الفوز على الغرافة القطري والوصول للنقطة الخامسة التي تحسن وضعه في ترتيب المجموعة قبل نهاية الدور الأول للتصفيات، إذ أن الخسارة أو التعادل يصعبان مهمته في العبور إلى الدور الثاني للبطولة.

ويتأهب ممثل الإمارات الثالث نادي الشارقة لخوض مباراته الثالثة الجمعة أمام الريان القطري، إذ يلعب الملك مباراته المقبلة، بروح معنوية عالية لكونها تأتي بعد الفوز الأول له في دور المجموعات على حساب الاستقلال الطاجيكي (2 – 1) ويفتقد الملك إلى خدمات لاعبه المؤثر البرازيلي كايو لوكاس بسبب تراكم الإنذارات، بحصول على إنذارين في مباراتي الهلال والاستقلال.

وستكون مباراة الريان الاختبار الحقيقي للشارقة في مسعاه لنيل الوصافة، بعدما سلّم مدربه الروماني كوزمين أولاريو بأن الصدارة محجوزة للهلال السعودي مسبقاً.