الثلاثاء - 17 مايو 2022
Header Logo
الثلاثاء - 17 مايو 2022

ثنائية لخيول جودلفين في افتتاح سباقات كريفين ستيكس

ثنائية لخيول جودلفين في افتتاح سباقات كريفين ستيكس

نيو سينس. (الرؤية)

سجلت خيول جودلفين ثنائية مستحقة عصر الثلاثاء، في افتتاح سباقات كريفين ستيكس، والذي أقيم بمضمار نيوماركت بالمملكة المتحدة، كان أبطالها «ماستر أوف ذا سيز» أو «سيد البحار» و«نيو سينس»، وهما بإشراف شارلي ابلبي، وقيادة وليام بيوك.

وفي أول ظهور له في سن الأربع سنوات، أكد «مستر أوف ذا سيز» حسن ترشيحه بفوز قوي بفارق 1.25 طول على وصيفة «ماجلان»، في سباق سيفتون ستيكس للفئة الثالثة لمسافة 1800 متر، ومسجلاً زمناً وقدره 1:49:60 دقيقة.

وحصد الجواد «نيو سينس» لقب سباق يوربيان فري للتكافؤ (قوائم) لمسافة 1400 متر، بعد أداء لافت تفوق فيه بفارق 1,25 طول عن صاحب المركز الثاني والمرشح الأول «تقارب باي»، ومسجلاً زمناً وقدره 1:24:80 دقيقة.

ويبدو من غير المحتمل أن يكون «نيوسينس» جزءًا من فريق سباق 2000 غينيس، التابع لشارلي أبلبي على الرغم من عرضه الرائع في السباق.

ويمتلك مدرب مولتون بادوكس مجموعة لافتة من الخيول البالغة من العمر 3 سنوات، مع بطل الموسم الماضي «نيتف تريل»، وزميله «كوريباس» الذين يحتلون المركزين الأول والثاني في قائمة الترشيحات على أول كلاسيكي لهذا العام.

وعلى الرغم من أن المهر المنحدر من نسل «لوب دي فيغا» كان يحمل وزناً أعلى من منافسيه الأربعة إلا أنه دحرهم ببراعة، ويبدو أنه مستعد لتجاوز الغينيس لصالح سباق جيرسي ستيكس في مهرجان رويال أسكوت.