الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

شباب الأهلي الأكثر حظوظاً ووضعية معقدة للشارقة والجزيرة في آسيا

شباب الأهلي الأكثر حظوظاً ووضعية معقدة للشارقة والجزيرة في آسيا

فريق شباب الأهلي. (من المصدر)

أدخل الشارقة نفسه في موقف صعب ومعقد في حسابات التأهل إلى الدور الثاني لدوري أبطال آسيا، بخسارته بثلاثية أمام الريان القطري، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة أمس الثلاثاء على استاد الملك فهد الدولي.

وتجمد رصيد الشارقة بهذه الخسارة عند 4 نقاط في المركز الثالث للمجموعة الأولى التي يتصدرها الهلال السعودي بالعلامة الكاملة (12 نقطة) من 4 مباريات وتأهل رسمياً لدور الـ16، بينما اقترب صاحب المركز الثاني الريان (7 نقاط) من حجز البطاقة الثانية.

وبات وضع الشارقة صعباً في سباق المتأهلين للدور الثاني للمسابقة إلا في حال فوزه بالمباراتين المقبلتين أمام الاستقلال الطاجيكي والهلال السعودي، شريطة أن يخسر الريان القطري المباراتين المتبقيتين له في دور المجموعات أو يتعادل فيهما.


اقرأ أيضاً.. كأس رئيس الدولة للجوجيتسو يختتم السبت المقبل


ويضمن الريان المركز الثاني في حال فوزه بإحدى مباراتيه المقبلتين، ويصل حينها إلى النقطة العاشرة، وفارق المواجهات المباشرة مع الشارقة يصب في مصلحته، في حال فوز الأخير بالمباراتين، مع الوضع في الاعتبار أن أي تعثر سواء بالتعادل أو الخسارة في الجولة المقبلة للشارقة يعني خروجه رسمياً من المنافسة على المركز الثاني قبل الجولة الأخيرة.


ولم يظهر لاعبو الشارقة أمام الريان بمستواهم في الجولات الماضية، إذ كان الفريق متباعد الخطوط، على الرغم من البداية الجيدة له في المباراة، إذ نجح في العودة سريعاً مدركاً التعادل عن طريق كايو لوكاس في الدقيقة 19، بعدما كان خاسراً بهدف إلا أن تلك العودة لم تكن كافية للملك للخروج متعادلاً من اللقاء على أقل تقدير إذ استقبلت شباك هدفين بأقدام ستيفن نزونزي (39) وياسين براهيمي (63).

موقف جيد للفرسان

يعتبر شباب الأهلي الأكثر حظوظاً بين أندية الإمارات الثلاثة (الشارقة، الجزيرة، شباب الأهلي)، في العبور إلى دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، وذلك بعدما رفع رصيده للنقطة السادسة في المركز الثاني للمجموعة الثالثة، بفوز تاريخي على الغرافة القطري 8 – 2.

ويلاقي شباب الأهلي في الجولتين الأخيرتين متصدر المجموعة فولاد خوزستان (8 نقاط) في الجولة الأخيرة ثم آهال التركمانستاني (نقطة) الجمعة المقبل في الجولة قبل الأخيرة، إذ يضمن له الفوز في المباراتين التربع على عرش المجموعة والتأهل بجدارة للدور الثاني.


وفنياً تبدو ظروف شباب الأهلي جيدة، خصوصاً بعد عودة الثنائي عمر عبدالرحمن وكارتابيا للتألق مجدداً بعدما غابا لفترة طويلة بسبب الإصابات إلا أن مستوى الثنائي ظل يرتفع من مباراة لأخرى مقدمين أداء مميزاً ساعد الفرسان كثيراً في تحسين نتائجه في دور المجموعات.

حسابات صعبة الجزيرة

لم يكن موقف الجزيرة أفضل بكثير من الشارقة، إذ يحتل فخر أبوظبي المركز الثالث في مجموعته الثانية بأربع نقاط، وعملياً هو خارج سباق المنافسات على أفضل 3 أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب، التي تتأهل بجانب أوائل المجموعات الخمس.

واقترب متصدر مجموعة الجزيرة الشباب السعودي هو الآخر من حسم التأهل كأول المجموعة وذلك بعدما حافظ على صدارته بنهاية الجولة الرابعة بـ10 نقاط، وتفصله 6 نقاط عن أقرب منافسيه (القوة الجوية) ثاني المجموعة بـ4 نقاط.


وتبدو فرص الجزيرة صعبة في التأهل للدور الثاني نظراً لمواجهتيه الأخيرتين إذ يلاقي الشباب السعودي والقوة الجوية العراقي، وكلاهما ينافس على المركزين الأول والثاني.