الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

شباب الأهلي يتوعد أهال بـ«سيناريو الغرافة» في الآسيوية

شباب الأهلي يتوعد أهال بـ«سيناريو الغرافة» في الآسيوية

شباب الأهلي محتفلاً بالفوز الكبير على الغرافة. (من المصدر)

تتجه الأنظار غداً الجمعة إلى العاصمة السعودية الرياض، لمتابعة منافسات الجولة من دوري المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وتحديداً مباراة شباب الأهلي ونظيره فريق آهال تركمنستان في التاسعة والربع مساءً بتوقيت الإمارات، إلى جانب المواجهة المثيرة بين الجزيرة والقوة الجوية العراقي.

ويتطلع لاعبو شباب الأهلى (الثاني بـ6 نقاط) إلى مواصلة عروضهم الجيدة في دوري أبطال آسيا، بعد فوزهم التاريخي على الغرافة القطري (الثالث بـ5 نقاط) بنتيجة 8 – 2، في الجولة الماضية، طامحين للوصول إلى النقطة التاسعة، التي تمكنهم من انتزاع الصدارة في حال تعثر فولاد خوزستان الإيراني (المتصدر بـ8 نقاط) الذي يلعب ضد الغرافة القطري في الجولة نفسها.

وأكمل نجوم الفرسان تحضيراتهم لمباراة آهال تركمنستان متناسين فرحة الفوز الكبير على الغرافة القطري، إذ طالبهم مدربهم مهدي علي بإغلاق صفحة المباراة السابقة والتركيز على مواجهة آهال، والدخول إلى المباراة بتركيز عالٍ، للمحافظة على نغمة الانتصارات والمحافظة على سجلهم خالياً من الهزائم حيث يعتبر الفرسان هو الفريق الوحيد بين أندية الإمارات الذي لم يخسر حتى الآن في دور المجموعات، محققاً ثلاثة تعادل وفوز واحد في أربع مباريات خاضها حتى الآن.

اقرأ أيضاً.. غداً.. قمتان ناريتان في «أدنوك للمحترفين»

بدوره، يسعى الجزيرة إلى تحسين صورته عندما يلاقي القوة الجوية العراقي في الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الثانية، علماً بأن فخر أبوظبي يحتل المركز الثاني في مجموعته الثانية بأربع نقاط وبفارق النقاط عن مومباي سيتي، والقوة الجوية.

ويتطلع الجزيرة للإبقاء على حظوظه في المنافسة، خطف بطاقة من 3 مؤهلة إلى الدور الثاني كأفضل فرق احتلت المركز الثاني في مجموعاتها، إذ يتأهل عن كل مجموعة المتصدر، وهو فريق الشباب السعودي (10 نقاط) في مجموعة الجزيرة.

وسيتوجب على الجزيرة من أجل التأهل الفوز على القوة الجوية، والشباب السعودي في المباراة المقبلة، ومن ثم الانتظار لمعرفة نتائج المجموعات الأخرى، وعدد النقاط التي حصلت عليها الفرق التي حلت في المرتبة الثانية حتى يضمن بطاقة الصعود، علماً بأن الشباب السعودي مرشح بقوة لرفع نقاطه إلى 13 نقطة، عندما يواجه مومباي سيتي غداً.