الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

حلم الشارقة الآسيوي يتبخر عند محطة «المجموعات»

حلم الشارقة الآسيوي يتبخر عند محطة «المجموعات»

من مباراة الشارقة والهلال في أبطال آسيا. (من المصدر)

ودّع الشارقة رسمياً منافسات دوري أبطال آسيا، وذلك قبل مباراته الأخيرة أمام الاستقلال الطاجيكي الأربعاء المقبل، وتأهل رسمياً عن المجموعة الأولى للدور الثاني للمسابقة الآسيوية الهلال السعودي متصدر المجموعة بـ13 نقطة، والريان القطري وصيف المجموعة بـ10 نقاط، بينما يأتي الشارقة ثالثاً بخمس نقاط، والاستقلال الطاجيكي رابعاً بدون نقاط.

وخيب لاعبو الملك توقعات جماهيرهم التي كانت ترى أن فريقها قادر على الذهاب بعيداً في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، لا سيما في ظل الدعم الكبير من إدارة النادي التي وفرت جميع متطلبات المنافسة في الآسيوية، بداية باستقطاب المدرب الروماني كوزمين وتدعيم صفوف الفريق بلاعبين مميزين.

اقرأ أيضاً.. العين يواجه الاتفاق ودياً استعداداً لشباب الأهلي

وعلى الرغم من ظهور لاعبي الشارقة بمستوى جيد في مباراتهم أمس السبت أمام الهلال السعودي، وتقدمهم بهدفين دون رد إلا أن لاعبي أزرق الرياض نجحوا في العودة وإدراك التعادل في الوقت القاتل من ركلة جزاء نفذها سالم الدوسري في الدقيقة (90 +6)، لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الهلال على الشارقة 2-1، والريان على الاستقلال 3-2، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على الريان 3-0 والشارقة على الاستقلال 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الهلال على الاستقلال 1-0 وتعادل الشارقة مع الريان 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز الهلال على الاستقلال 3-0 والريان على الشارقة 3-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

وقال مدرب الشارقة الروماني أولاريو كوزمين في المؤتمر الصحفي عقب المواجهة: كانت المباراة مثيرة وممتعة للجميع، حاولنا أن نكون أكثر اندفاعاً ونطبق الضغط على الهلال، وسجلنا هدفين وصنعنا المزيد من الفرص التي لم ننجح في استغلالها، لسوء الحظ لم نحافظ على ذات الوتيرة في النهاية لنتلقى هدفين.

وأضاف «لاعبو الهلال يمتلكون عقلية قتالية، ولهذا تمكنوا من العودة بالنتيجة وسجلوا هدفين، وكان ذلك درساً جيداً بالنسبة لنا، كي نتعلم ماذا يعني أن تكون البطل».

من جانبه، علق رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة علي سالم المدفع على خروج الفريق من دور أبطال آسيا في تغريدة بثها على حسابه في منصة تويتر: «أشكر إخواني اللاعبين على ما قدموه من أداء رجولي، كنا نمني النفس بنتائج إيجابية تنقلنا للدور المقبل وكنا نطمح إلى أن تخرج أكبر بطولات القارة بمستوى تحكيمي أفضل خصوصاً مع توفر التقنيات الحديثة في عالم كرة القدم».