الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

الشارقة في ورطة.. لا بديل جاهزاً للحوسني

يجد مدرب الشارقة أولاريو كوزمين نفسه في موقف صعب للغاية، لتجهيز حارس بديل للأساسي عادل الحوسني الذي انتهى موسمه فعلياً مع الملك، بتعرضه لقطع في الرباط الصليبي الأمامي في مباراة فريقه أمام الهلال السعودي ضمن دوري أبطال آسيا.

وكان الحوسني سقط في الدقيقة (90 + 2)، من المباراة بعدما تدخل بقوة مع مهاجم المنافس سعود عبد الحميد ليحتسب حكم المباراة العراقي مهند قاسم ضربة جزاء ضد الشارقة جاء منها هدف التعادل للهلال السعودي بقدم المهاجم سالم الدوسري،.

اقرأ أيضاً.. بني ياس بطل الرجال والسيدات في كأس رئيس الدولة للجوجيتسو


ويتوقع أن يعاني الشارقة فيما تبقى من الموسم الجاري بمركز حراسة المرمى خصوصاً أنه مقبل على تحديات كثيرة أبرزها نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وذلك لكون الحوسني الحارس الأساسي للفريق وظل محافظاً على مستواه لما يقارب الأربعة مواسم، إضافة إلى الفوارق الفنية الكبيرة في المستوى بينه وبين البديلين (دوريش محمد ومايد محسن)، عطفاً على أن الثنائي البديل ظلا لفترة طويلة بعيدين عن المشاركة في المنافسات الرسمية مع الفريق، ما أفقدهما الجاهزية المطلوبة لتعويض الحوسني من الناحيتين الفنية والبدنية.


وتشترك عدة عوامل في أزمة بديل الحوسني في الشارقة، أبرزها الاعتماد الكلي على حارس واحد دون اتباع أسلوب المداورة بين الحراس تحوطاً للظروف الطارئة سواء الإصابات أو الإيقافات، إضافة لعدم استقطاب حارس مرمى مميز.

ويعتبر الثنائي دوريش ومحسن من أصحاب القدرات المتوسطة في مركزهما وليسا بمستوى الحوسني، الذي أسهم في تأمين مرمى الشارقة في أوقات كثيرة مقدماً الإضافة المرجوة ومطبقاً قاعدة (حارس المرمى نصف فريق)، لا سيما أنه يعتبر أهم عناصر الفريق الذي فاز بلقب دوري أدنوك للمحترفين وإعادة درعه للشارقة بعد 23 من الغياب عن خزائن النادي، ونال الحوسني وقتها جائزة أفضل حارس 2018 – 2019.

دافع الحوسني في الموسم الحالي عن مرمى الشارقة في 23 مباراة بمسابقات رابطة المحترفين الإماراتية منها 20 في دوري أدنوك للمحترفين و3 في كأس الرابطة، إضافة لظهوره أساسياً في 3 مباريات بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، و6 مباريات بدوري أبطال آسيا.

وفي المقابل شارك الحارس البديل دوريش محمد في مباراة واحدة بدوري أدنوك للمحترفين الموسم الجاري ومثلها بدوري تحت 21 سنة، و4 مباريات بكأس رابطة المحترفين، خائضاً 540 دقيقة فقط في الموسم حتى الآن، بينما يعتبر موقف البديل الآخر مايد محسن أسوأ بكثير عن دوريش إذ لم يشارك صاحب الـ(25 ربيعاً) في أي مباراة رسمية بمسابقتي (الدوري وكأس رابطة المحترفين) للموسم الجاري، سوى ظهور خجول في دوري تحت 21 سنة، إذ شارك في 5 مباريات بزمن لعب قدره 450 دقيقة.