الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو تستقطب نخبة نجوم العالم

أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو تستقطب نخبة نجوم العالم

البطولة تشهد مشاركة أندية وأكاديميات عالمية. (من المصدر)

تشهد الجولة الأخيرة من بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو التي تستضيفها أبوظبي من 6 إلى 8 مايو المقبل إقبالاً كبيراً على المشاركة من قبل لاعبين من جميع أنحاء العالم ومجموعة من أبرز الأبطال على ساحة الجوجيتسو المحلية والإقليمية والدولية.

وتشهد البطولة التي تنظمها رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو حضور لاعبين ولاعبات من مختلف الأندية والأكاديميات حول العالم في فئات الناشئين لليوم الأول، والأساتذة لليوم الثاني، والمحترفين لليوم الثالث، وتبلغ قيمة جوائز جولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو 225 ألف دولار لأصحاب المراكز الأولى.

اقرأ أيضاً.. شباب الأهلي يحمل لواء الكرة الإماراتية في 16 آسيا

واعتبر طارق البحري المدير العام لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو أن جولة أبوظبي من أهم الجولات كونها تمنح الفائزين بالمركز الأول 3000 نقطة في التصنيف السنوي المعتمد داخل رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، و2400 للفائزين بالمركز الثاني، و1800 نقطة للفائزين بالمركز الثالث، بما يعزز من فرص المتنافسين للفوز بجائزة أبوظبي العالمية السنوية.

وحول مشاركته في بطولة ملك البساط وكونه أول لاعب إماراتي يسجل حضوره في البطولة يقول البطل عمر الفضلي إن مثل هذه المشاركات القوية مع أساطير العالم في اللعبة تعود بقيمة فنية كبيرة لمحترفي الجوجيتسو، لذلك على اللاعبين أن يكونوا في قمة جاهزيتهم البدنية وتركيزهم العقلي والنفسي.

ويؤكد الفضلي أن المشاركة في بطولة «ملك البساط» تعني مواجهة أقوى وأشرس لاعبي الجوجيتسو في العالم الذين اعتادوا على مثل هذه الأجواء، ويملكون تجربة واسعة على البساط، لذلك فإن التحضير لهذه البطولة بالنسبة له بدأ منذ فترة طويلة، لا سيما أن الهدف من المشاركة يتمثل في تحقيق الفوز واعتلاء منصة التتويج.

من جانبه، يقول البطل زايد الكثيري والذي ينافس في فئة المحترفين في بطولة أبوظبي غراند سلام، إنه سبق له المشاركة في بطولات أبوظبي غراند سلام، والتتويج فيها، إلا أن الفوز أمام جمهور الإمارات سيكون له طعم آخر.

وأكد أن طموحه لا يتوقف على المشاركة في البطولة فحسب، بل إنه سيسعى إلى تحقيق إنجاز نوعي يساعده على تطوير مستواه ويقوده لإنجازات أكبر في المستقبل عندما يمثل الإمارات في دورة الألعاب الآسيوية بالصين.