السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

ماجد العويس: شباب العين متعطشون للألقاب

ماجد العويس: شباب العين متعطشون للألقاب

فرحة العين بلقب كأس الرابطة. (تصوير: محمد بدرالدين)

حلق فريق العين أمس الأربعاء بلقب كأس رابطة المحترفين الثاني في تاريخه بعد فوز صعب على حامل اللقب فريق شباب الأهلي، جاء عن طريق ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي، على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي، ليحرم الفرسان من حصد لقبه السادس بالبطولة.

ومن جانبه شدد عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم بنادي العين ماجد العويس على أن روح الشباب رجحت كفة الزعيم في الموسم الحالي، موضحاً أن الفريق بكامل منظومته يشعر بالثقة في قدرته على تجاوز كل العقبات حتى بلوغ المنصات.

ويتطلع العين للظفر بلقب دوري أدنوك للمحترفين، تلك البطولة التي غابت عن خزانة زعيمها منذ عام 2018 وكان ذلك آخر عهد العين بالألقاب عندما حقق ثنائية الدوري وكأس رئيس الدولة واختتم موسمه الكبير بوصافة بطولة كأس العالم للأندية في ديسمبر 2018 بعد مواجهة الميرنجي الملكي على أرض استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي في حدث شهده كل العالم.

وأوضح العويس أن العين تغلب على العديد من الصعوبات في الموسم بهدوء وثقة خاصة إصابة عدد من أعمدة الفريق أمثال المدافعين ياسين مرياح وكوامي أتون، وإصابة لاعبي محور الارتكاز يحيى نادر وبرمان ومحمد عباس وإصابات أخرى حلت بكايو كانيدو ولابا كودجو.

وأضاف لـ«الرؤية»: «العين يواجه جميع الفرق بلاعبين معدل أعمارهم لا يتجاوز 24 عاماً وهذا أمر رائع يعزز من قدرة الفريق على الاستمرار وتحقيق المزيد، ولاعبو العين الشباب جميعهم كانوا في الموعد هذا الموسم مواطنين ومقيمين قدموا أفضل مستوياتهم».

وأردف: «الأمر اللافت أن أياً منهم يقول لك إنه تواق لتحقيق لقبه الأول مع العين، وعادة في كرة القدم أي لقب يمهد الطريق لألقاب أخرى.. هؤلاء الشباب يطمحون للألقاب وهو أمر جيد للعين أن يعتادوا على الألقاب والمنصات ويكتسبون الخبرات».

وتابع العويس: «بالتأكيد تعطش الشباب صنع الفارق للعين، إضافة للاعبين الخبرة الذين ساعدوهم وللأمانة الجميع على قلب رجل واحد يقاتلون لتحقيق الألقاب وأهداف النادي، ونرجو أن يعززوا إنجاز الأمس بلقب بطولة دوري أدنوك للمحترفين كأفضل ختام للموسم وتتويج لجهود كامل المنظومة».

ويمتلك العين في رصيد صدارة دوري أدنوك للمحترفين 52 نقطة بفارق 7 نقاط عن الوحدة أقرب ملاحقيه، ويواجه الظفرة السبت المقبل في استاد حمدان بن زايد بمعنويات لقب الأمس.

تعاقب أجيال

وجاءت أجيال جديدة من اللاعبين فيما بدت كأنها عملية إحلال وإبدال غير محسوسة، فغادر قلعة الزعيم بدواعٍ مختلفة عدد من اللاعبين الذين حققوا تلك الثنائية والوصافة أمثال مهند العنزي وإسماعيل أحمد وجمال معروف وماركوس بيرج وشيوتاني وحسين الشحات وكايو لوكاس ودومبيا وغيرهم من اللاعبين الذين أسعدوا أمة العين بالألقاب، ولم يتبقَّ من تلك الكتيبة البنفسجية القوية إلا الحارس خالد عيسى والقائد بندر الأحبابي ومحمد أحمد.

وبانضمام لاعبين أمثال محمد عباس وخالد البلوشي، وناصر الشكيلي وسعيد جمعة ويحيى نادر والمقيمين ايريك ورفائيل وجونتاس وكوامي تراجع معدل أعمار لاعبي العين عمودياً ليصبح 24 عاماً، أسماء متعطشة تتوق لتحقيق الألقاب ولا شيء يمنع من بلوغ هدفها.

ولم يتبقَّ من لاعبي العين فوق الثلاثين إلا خالد عيسى وبندر الأحبابي وكايو كانيدو ومحمد أحمد.