الأربعاء - 18 مايو 2022
الأربعاء - 18 مايو 2022

العين «بدر 14» في دار الزين

توج العين بلقب دوري أدنوك للمحترفين للمرة الـ14 في تاريخه قبل 3 جولات من النهاية بفوزه بخماسية نظيفة على الجزيرة، اليوم الأربعاءن على استاد هزاع بن زايد في دار الزين ضمن الجولة 24 من المسابقة.

ورفع العين رصيده للنقطة 58 في صدارة الجدول بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه فريق الشارقة صاحب الـ48 نقطة، ليحسم العين لقب الدوري الـ14 بتاريخه مع تبقي 3 جولات فقط لنهاية المسابقة وبالمقابل تجمد رصيد الجزيرة في 45 نقطة في المركز الرابع.

اقرأ أيضاً.. مطر الدرمكي: رؤية هزاع بن زايد وراء اعتلاء الزعيم منصات التتويج

بدأت المباراة بهجوم ضاغط من أصحاب الأرض الذين تفاعلوا مع نبضات وصياح جماهيرهم التي ضاقت بهم مدرجات استاد هزاع بن زايد مسرح القمة المصيرية في حسم لقب الدوري، واختبر لابا وسفيان رحيمي وكايو كانيدو دفاعات الجزيرة بأكثر من طلعة لمعرفة بوابات الدخول والخروج.

ولم ينتظر لابا كودجو طويلاً وأحرز هدفاً للعين في الدقيقة 3 ألغاه حكم المباراة بعد الرجوع لتقنية الفيديو، ولم ييأس الضيف العيناوي بل واصل الضغط الهجومي حتى كرر لابا كودجو معانقة شباك الجزيرة في الدقيقة 15 بهدف مستفيداً من عرضية رائعة من كايو كانيدو من الطرف الأيمن أمام المرمى الجزراوي لم يتردد في تسديدها مباشرة هدفاً أول للعين تفاعلت معه جماهير المتصدر طويلاً.

تحرك الجزيرة وهدد مرمى العين بكرتين خطيرتين من برونو اوليفيرا إحداهما أبعدها خالد عيسى بصعوبة.

وتواصلت محاولات العين الهجومية بمعنويات هدف التقدم والمساندة الجماهيرية الكبيرة حتى أتت الدقيقة 36 بالهدف العيناوي الثاني عن طريق لابا كودجو من رأسية مستفيداً من عرضية متقنة من بندر الأحبابي أمام المرمى الجزراوي.

واستمرت محاولات العين بلا ردة فعل جزراوية حتى نهاية الشوط بتقدم العين بثنائية نظيفة على ضيفه الجزيرة.

لم تمض 5 دقائق حتى أعلن لابا كودجو تسجيله الهاتريك بالهدف الثالث في مرمى الجزيرة، هدف احتفلت به جماهير العين في مدرجات المواجهة طويلاً وهي تهتف باسم لابا كودجو نجم الليلة والجولة.

ويواصل العين اللعب الهجومي القوي متناغماً مع إيقاعات نبض جماهيره التي ضاقت بها مدرجات استاد هزاع بن زايد وهي تهتف طوال وقت المباراة وتدق طبولها، بينما لم يُظهر الجزيرة نجاعة هجومية رغم التغييرات التي أجراها مدربه بدخول عدد من اللاعبين.

وفي الدقيقة 71 يدرك لابا كودجو سوبر هاتريك بتسجيله الهدف الرابع في مرمى الجزيرة بطريقة رائعة احتفلت به جماهير العين طويلاً.

ومن رأسية رائعة أحرز كايو كانيدو الهدف الخامس في مرمى الجزيرة معالجاً الضربة الحرة التي أرسلها له جوانكا بالمقاس داخل الصندوق في الدقيقة 85.

واصل العين الأداء القوي، ولم يجدِ الجزيرة التبديلات التي أجراها مدربه بالجملة حتى أعلن حكم المباراة عمر آل علي عن نهايتها بخماسية نظيفة للعين في مرمى الجزيرة.