الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

5 عوامل رجحت كفة الزعيم العيناوي وحلقت به باللقب الـ14

لم يكذب العين التوقعات ولم يخيب الآمال بحسمه اللقب في ليلة عيناوية خالصة ارتقى فيها وحلق قمر 14 يملأ العين بضياء بلون البنفسج وحده ولا لون غيره، ارتقى للنقطة الـ58 وعانق لقب الدوري الـ14 في تاريخه بعد خماسية هي الثانية للعين في مرمى الجزيرة «حامل اللقب» في الموسم الحالي ليغرد بعيداً عن الشارقة الذي أصبح وحيداً في ملاحقة العين ولكن بفارق 10 نقاط كاملة قبل 3 جولات ولن يلحق بالعين مهما فعل حتى ولو فاز بالمباريات المقبلة الثلاث، ومنها مواجهته أمام العين في ختام دوري أدنوك للمحترفين الجولة الـ26 في استاد هزاع بن زايد مسرح التتويج في تلك الليلة.

حصد العين اللقب الثاني في نحو أسبوع بعد فوزه بلقب كأس رابطة المحترفين الأربعاء 4 مايو، واعتلى منصة التتويج بعد طول غياب من منصات التتويج منذ عام 2018 عندما حقق ثنائية الدوري وكأس رئيس الدولة، واعتلى منصة تتويج مونديال العالم وصيفاً لريال مدريد.

حقق العين لعوامل عدة تكاملت لترجح كفته على من سواه وتمكنه من القفز عالياً ليقول ها أنا بطل فوق العادة بأرقام استثنائية حققتها في ظروف عدة بالغة التعقيد تجاوزتها بعمل إداري وفني وبمساندة رائعة من أمة العين ولاعبيه الذين تضاعفت لديهم عقلية الفوز كما أكد مدربهم الأوكراني سيرجي ريبيروف في المؤتمر التقييمي عقب مباراة الجزيرة، حيث أوضح أن عقلية الفوز هي ما استجدت في العين وهو ما عمل عليها بمساعدة طاقمه منذ قدومه لقلعة العين.

إذن عقلية الفوز والرغبة الدائمة في تحقيقه تأتي أولاً، وتألق لاعبي العين وبعضهم قدم موسماً خيالياً، أمثال الحارس خالد عيسى الذي لعب 2070 دقيقة كأعلى معدل مشاركة متقاسماً مع علي الحوسني «عجمان»، وفهد الظنحاني «بني ياس»، وتألق التوغولي لابا كودجو هداف المسابقة بـ25 هدفاً بعد 24 جولة، والثنائي سفيان رحيمي وكريستيان جوانكا في تعزيز قوة الفريق الهجومية وصناعة الأهداف.

والعامل الثالث لنجاح العين في الموسم الحالي هو زهوة شباب العين محمد عباس يحيى نادر وناصر الشكيلي وخالد البلوشي وجميع اللاعبين المقيمين في الفريق ايريك وجونتاس ورفائيل و كوامي أتون وظهورهم المتميز في الموسم من إشارات تعافي العين وأسباب فوزه باللقبين.

ويأتي رابعاً شخصية العين القوية التي مكنته من التغلب على صعوبات الإصابات والغيابات العديدة التي حدثت في الموسم خاصة إصابة قلبي الدفاع ياسين مرياح «الطويلة» وكوامي أتون «نحو 3 أشهر»، وإصابة خالد البلوشي الذي غاب نحو شهرين، هذا خلافاً لإصابات متكررة لكايو كانيدو وثلاثي المحور عباس وبرمان ونادر.

وفوق كل شيء يبقى العمل الإداري الجيد الذي كان وراء معالجة كل صغيرة وكبيرة باحترافية، فلم يتردد النادي في انتداب المدافع الكولومبي أربوليدا عقب إصابة التونسي ياسين مرياح، كما دعمت الإدارة الفريق بلاعبين أمثال سلطان الشامسي والحارس سلطان المنذري وسعيد أحمد وجميعهم كانوا على الدكة دعماً للفريق في كل وقت احتاج إليهم.

أرقام عيناوية

حصد العين 58 نقطة في 24 مباراة، أحرز 51 هدفاً «الأعلى»، واستقبلت شباكه 16 هدفاً «أفضل دفاع»، واعتلى هدافه لابا كودجو سُدة الهدافين بـ25 هدفاً بفارق 11 هدفاً عن أقرب ملاحقيه لاعب الوحدة عمر خريبين.

حقق العين 18 فوزاً في 24 مباراة، خسر مباراة وتعادل في 4 مباريات.