الأربعاء - 18 مايو 2022
الأربعاء - 18 مايو 2022

الرحماني: مجتمع الفروسية العالمي فقد أكبر داعميه

الرحماني: مجتمع الفروسية العالمي فقد أكبر داعميه

قدم فيصل الرحماني، رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة، نائب رئيس اللجنة المنظمة والمشرف العام على سباقات مضمار نادي العين، أحر التعازي لقيادة دولة الإمارات وشعبها في وفاة فقيد الوطن المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله.

وقال الرحماني إن الإمارات فقدت زعيماً حكيماً سار على نهج الوالد المؤسس في إرساء تمكين الإمارات ودعائم نهضتها وتطورها لتصبح أبرز دول العالم.

وأضاف إن مجتمع الفروسية حول العالم فقد رجل الأيادي البيضاء التي ظلت ممدودة تدعم بسخاء، فالفقيد كان امتداداً ومكملاً لمسيرة الوالد المؤسس الشيخ زايد، طيب الله ثراه، في نشر ونجاح الخيل العربية بالعالم من خلال إقامة سلسلة من سباقات الخيول هي الأقدم في سباقات العالم.

وتابع «أشادت كل دول العالم المهتمة بالخيل بإنجازاته ودعمه وسعيه الحثيث للحفاظ على سلالات الخيل العربية، وكان أكبر الداعمين والساعين لإعلاء شأن الخيول العربية الأصيلة في العالم أجمع، وظل طوال حياته مهتماً ومتابعاً بدقة كافة التفاصيل المتعلقة بالخيل».

وأشار الرحماني إلى أنه في حياته شهدت سباقات الخيول العربية الأصيلة نقلة كبيرة على جميع الصعد، حيث وجه بزيادة عدد السباقات ومضاعفة الجوائز وقدم دعماً غير محدود ولا مشروط لكثير من الاتحادات الوطنية، واهتم كثيراً بقاعدة إنتاج الخيول العربية، ولم يتوقف دعمه المباشر لمضامير الدولة وإسطبلات كأس رئيس الدولة طوال حياته، وستظل بصمته شاهدة على التطور الكبير والنقلة الهائلة التي شهدتها سباقات الخيول العربية الأصيلة التي انتشرت بفضل دعمه في جميع أنحاء العالم.