الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

معركة البقاء والهبوط تشعل الـ«24» من دوري أدنوك للمحترفين

معركة البقاء والهبوط تشعل الـ«24» من دوري أدنوك للمحترفين

من مباراة العروبة وبني ياس. (من المصدر)

تنطلق غداً الثلاثاء الجولة 24 لدوري أدنوك للمحترفين، وتشهد 7 مواجهات نارية، خصوصاً تلك التي تتعلق نتائجها بصراع البقاء والهبوط في المسابقة، والمربع الذهبي بعد حسم العين اللقب رسمياً منذ الجولة الماضية.

ويحل العين البطل والمتصدر بـ58 نقطة ضيفاً على فريق النصر السادس بـ32 نقطة في التاسعة مساء على ملعبه استاد آل مكتوم، ويطمح الزعيم لتعزيز رصيده والحفاظ على نتائجه الاستثنائية في الموسم الجاري، بينما يحاول العميد النصراوي استثمار المعنويات العالية التي أعقبت فوزه في الجولتين الأخيرتين على الوصل 3-2، وعلى شباب الأهلي توالياً 2-1.

وتمثل المباراة فرصة جيدة للاعبي العين لتعزيز أرقامهم الشخصية بعد قيادتهم الفريق للفوز باللقب الـ14، ويمكن لهداف المسابقة مهاجم العين لابا كودجو زيادة غلته التهديفية البالغة 25 هدفاً حتى يتمكن من تحطيم الرقم المسجل باسم الغاني أسامواه جيان بـ31 هدفاً في موسم 2012-2013.

إثارة في مقاعد البقاء

وانحصر التنافس في معركة البقاء وتجنب الهبوط بين فرق الظفرة الثاني عشر بـ18 نقطة، والعروبة الثالث عشر بـ14 نقطة، والإمارات متذيل الترتيب بـ10 نقاط.

ويستضيف الإمارات فريق العروبة في السادسة والربع برأس الخيمة، في مباراة حاسمة ومصيرية للصقور، إذ يعني تعادله أو خسارته عودته لدوري الدرجة الأولى رسمياً، بينما يحتاج العروبة للفوز الذي يعزز حظوظه في المنافسة على المركز 12، فيما يعني تعادله مع الإمارات، وفوز الظفرة على شباب الأهلي هبوطه رسمياً لدوري الأولى، إذ يهبط من المسابقة فريقان.

وفي استاد حمدان بن زايد وفي التوقيت نفسه يستضيف الظفرة ضيفه شباب الأهلي الخامس بـ33 نقطة في مباراة مصيرية وحاسمة لفارس الظفرة الذي يحتل المركز الـ12 برصيد 18 نقطة، وتبقى معالجة أخطاء الفريق التي كبدته الخسارة في الجولات الثلاث السابقة أمراً مهماً للغاية، ورغم تطمينات مدربه المغربي بدرالدين الإدريسي إلا أن القلق يساور الجميع داخل قلعة الظفرة.

اقرأ أيضاً.. مدربون عملوا في دورينا: بوخالد قائد ملهم للشباب والرياضيين

صراع المركز الثاني

وتحتدم معركة أخرى في الصراع على المركز الثاني بعد أن حلق الشارقة بالوصافة بـ48 نقطة بفارق نقطتين عن الوحدة الثالث بـ46، والجزيرة الثالث بـ45 نقطة، وثلاثتهم يتطلعون للعب في دوري أبطال آسيا وحجز مقعد المشاركة مبكراً دخول الدخول في حسابات مباراة الملحق المؤهلة.

ويستضيف بني ياس الثامن بـ30 نقطة فريق الشارقة في التاسعة مساء على أرضية استاد الشامخة، في مباراة مهمة للملك الشرقاوي الطامح لتعويض إخفاقه في النسخة الحالية لدوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، بينما يسعى بني ياس لتجنب الخسارة الثانية توالياً، بعد تجرعه الهزيمة من العروبة بالجولة الماضية، وهي الثانية له في 4 مباريات، كما أن السماوي وصيف الموسم الماضي يرغب في تحسين موقعه على جدول ترتيب المسابقة.

الوحدة وكلباء

وعلى أرضية استاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي يستضيف الوحدة 46 نقطة فريق اتحاد كلباء 27 نقطة في التاسعة مساء، ويسعى أصحاب السعادة لاستعادة نغمة الانتصارات بعد سقوطهم في تعادل بطعم الخسارة 2-2 أمام عجمان، ولن يقبل الوحدة بالتنازل عن المركز الثاني لأحد.

الجزيرة وخورفكان

وفي التوقيت ذاته، يحل فريق الجزيرة الرابع بـ45 نقطة ضيفاً على مضيفه خورفكان الحادي عشر بـ22 نقطة، وهي مباراة مهمة للجزيرة لاستعادة التوازن بعد السقوط بخماسية نظيفة على يد العين أخيراً.

وعلى أرضية استاد زعبيل يستضيف في السادسة والربع فريق الوصل السابع بـ32 نقطة ضيفه عجمان التاسع بـ29 وهي مباراة لتعديل الأوضاع والارتقاء على جدول الترتيب.