الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

آر سي سيلتا يعلن مشروع مدينته الرياضية الجديدة من دانة الدنيا

آر سي سيلتا يعلن مشروع مدينته الرياضية الجديدة من دانة الدنيا

من الورشة التي نظمها نادي آر سي سيلتا في دبي (من المصدر).

أعلن نادي آر سي سيلتا الإسباني «سيلتا فيجو سابقاً»، عن مشروع مدينته الرياضية الجديدة، به والتي سيتم تنفيذها في السنوات المقبلة، وذلك خلال زيارة وفد النادي رفقة عدد من أبرز لاعبيه إلى دبي، الوجهة التي اختارها للكشف عن زيه الاحتياطي الجديد للموسم المقبل باللونين الأسود والذهبي.

ونظم النادي الإسباني ورشة عمل لوسائل الإعلام في دبي (الأربعاء)، بحضور ماركو روكا مدير الاتصالات في النادي الإسباني، وكارلوس سالفادور المدير التجاري، رفقة النجمين ياجو أسباس وفران بيلتران، كشف خلالها عن ملامح مشروع المدينة الرياضية الجديدة التي تحمل اسم «سيوداد ديبورتيفا دي أفوتيزا».

ويخطط النادي الذي يلعب في الدوري الإسباني، للدخول في مرحلته التالية من التطور والنمو، عبر تقديم مجموعة مميزة من البرامج الرياضية في مركز تدريب عالمي المستوى، للعمل على إعداد لاعبين جدد مع وضع نفسه ومنطقة فيجو على خريطة كرة القدم.

وتحتل المدينة الرياضية الجديدة مساحة 237,000 متر مربع في بلدة موس الجاليكية، خارج فيجو مباشرة، وتشمل تسعة ملاعب لكرة القدم «خمسة من العشب الطبيعي وأربعة من العشب الاصطناعي»، قاعة رياضية ضخمة متعددة الأغراض «أرينا»، مباني غرف تغيير الملابس، سكناً لفرق الأكاديمية، صالة رياضية ومنطقة منتجع صحي.

اقرأ أيضاً: منتخب الإمارات لهوكي الجليد يفوز على الكويت ويواجه البحرين اليوم

وأوضح كارلوس سالفادور المدير التجاري في النادي، أن هذا المركز الرياضي عالي الأداء يغطي أكثر من جميع احتياجات لاعبي كرة القدم المحترفين وفريق الشباب، حتى يتمكن النادي من النمو ومواصلة تحسين النتائج التي حققها في السنوات الأخيرة.

وأضاف «بما أن المصانع لديها خطوط إنتاج، فإن مدينتنا الرياضية هي المكان الذي تم فيه إنشاء لاعبين جدد، من أجل تدعيم صفوف فريقنا الأول، هذه منشآت رائدة تضم جميع لاعبينا الشباب، وتسمح لنا بالنمو دون أدنى شك في جودة وكمية الإنتاج».

وتابع: التغيير في محيط النادي يمكن ملاحظته على الفور، بعد الانتقال من أربعة ملاعب في المدينة الرياضية الحالية «إيه مادروا» إلى تسعة ملاعب في «أفوتيزا»، لكن إضافة إلى زيادة الحجم والراحة، يخطط النادي لزيادة استدامته بعد هذه الخطوة، حيث يهدف إلى دمج الجمال الطبيعي في جاليسيا قدر الإمكان.

وبدوره، قال ماركو روكا مدير الاتصالات في النادي الإسباني معلقاً على مشروع المدينة الرياضية الجديدة، إنه مكان فريد حيث ستلعب الطبيعة دوراً رائداً لتجعل تجربة زيارة أفوتيزا لا تُنسى بمجرد اكتمال المشروع، نريد أن تتعايش المدينة الرياضية مع الأنشطة الأخرى المصممة للمجتمع، ونأمل أن تكون مكاناً للناس للاستمتاع بالرياضة، وكذلك للترفيه والثقافة والتجارة والموسيقى.