الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

أروابارينا يختبر 24 لاعباً في وديّة غامبيا الإيجابية

أروابارينا يختبر 24 لاعباً في وديّة غامبيا الإيجابية

من مباراة منتخب الإمارات ونظيره الغامبي. (من المصدر)

تعادل منتخب الإمارات مع نظيره الغامبي بهدف لمثله، اليوم الأحد، على استاد زعبيل في دبي، ضمن تحضيرات الأبيض لمباراة أستراليا في الملحق الآسيوي في السابع من يونيو المقبل في الدوحة.

وتقدّم الأبيض بهدف السبق في الشوط الأول من ضربة جزاء سددها علي مبخوت في الدقيقة «38»، علماً بأن منتخب الإمارات نجح في التفوق نسبياً على ضيفه الغامبي في هذا الشوط من خلال الأداء والسيطرة الميدانية، واستطاع لاعب المنتخب الغامبي موسى بارو إدراك التعادل لبلاده في الدقيقة 48.

اقرأ أيضاً.. المازمي يرفع رصيد الإمارات إلى 43 ميدالية بخليجية الكويت

وتُعد مباراة غامبيا البروفة الأخيرة للأبيض قبل مواجهة أستراليا في هذه المباراة الحاسمة التي يحتاج فيها المنتخب للفوز، ليتأهل لملاقاة منتخب بيرو في المحطة الأخيرة المؤهلة لكأس العالم 2022.

ومثلت المباراة بروفة جيدة للمنتخب الإماراتي من الجوانب كافة، إذ وقف خلالها الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الأرجنتيني ردلفو أروابارينا على نقاط القوة والضعف في صفوف المنتخب والعمل على تعزيز الجوانب الإيجابية بجانب معالجة أي سلبيات قبل لقاء أستراليا الحاسم، إذ جرب مدرب الأبيض في المباراة عدداً كبيراً من اللاعبين بهدف الاطمئنان عليهم، والوقوف على جاهزيّتهم الفنية والبدنية.

ويتميز المنتخب الغامبي بالالتحامات القوية للاعبيه، وهو نفس الأسلوب الذي يتميز به المنتخب الأسترالي، لذلك حرص مدرب الأبيض على مواجهة منتخب أفريقي مثل المنتخب الغامبي.

واعتمد أروابارينا في الخط الأمامي على الثلاثي (حارب سهيل، كايو كانيدو، علي مبخوت)، فيما أسندت للاعب عبدالله حمد مهمة صانع الألعاب بجانب وجود لاعبي الارتكاز علي سالمين وعبدالله رمضان.

ودفع المدرب في الشوط الأول بالتشكيلة الأساسية التي ضمت كلاً من: الحارس خالد عيسى، وفي الدفاع ليد عباس وخليفة الحمادي وخالد الهاشمي وخالد الظنحاني، وفي الوسط علي سالمين وعبدالله حمد وعبدالله رمضان، وفي الهجوم حارب سهيل وكايو كانيدو علي مبخوت.

وحرص مدرب المنتخب على إتاحة الفرصة لعدد من العناصر الشابة للوجود ضمن التشكيلة الأساسية مثل عبدالله حمد، وحارب سهيل، وخالد الهاشمي، وخالد الظنحاني بجانب علي سالمين وعبدالله رمضان.

وفي الحصة الثانية، عمل أروابارينا على إشراك 10 لاعبين دفعة واحدة، ومن ثَمَّ أجرى ثلاثة تغييرات أُخرى لاحقة أثناء الشوط الثاني، ليصل العدد الإجمالي للمشاركين في اللقاء 24 لاعباً، علماً بأن لاعباً واحداً استكمل المباراة حتى نهايتها وهو المدافع خالد الهاشمي.