الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

كوريا الجنوبية تحلّق بلقب دولية فزاع للريشة الطائرة لأصحاب الهمم

كوريا الجنوبية تحلّق بلقب دولية فزاع للريشة الطائرة لأصحاب الهمم

من التتويج. (الرؤية)

برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي حلقت كوريا الجنوبية بلقب «دولية» فزاع للريشة الطائرة لأصحاب الهمم بـ6 ذهبيات وفضيتين و6 برونزيات، في ختام النسخة الرابعة التي شاركت فيها 30 دولة.

وتُوج اللاعبون واللاعبات في الفئات المختلفة بـ«128 ميدالية» فيما تم تكريم إين رايت مدير إدارة التطوير بالاتحاد الدولي للريشة الطائرة وغازي المدني الأمين العام لاتحاد الإمارات للريشة الطائرة والبطل الأولمبي فيكتور إكسيلسن المصنف الأول في العالم في الريشة الطائرة والحاصل على ذهبية دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في طوكيو إضافة إلى مريم المندوس أصغر متطوعة في البطولة والتي لم يتجاوز عمرها 10 سنوات.

من ناحيته وجه ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم رئيس اللجنة المنظمة الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي راعي بطولات فزاع لأصحاب الهمم ومجلس دبي الرياضي والمؤسسات والشركات الراعية التي ظلت تتفاعل مع نادي دبي لأصحاب الهمم والمتطوعين وفرق العمل المختلفة وأجهزة الإعلام المختلفة وقناة دبي الرياضية، معرباً عن سعادته بهذا النجاح الكبير للنسخة الرابعة التي تعد ثمرة عمل الجميع.

وقال إن الاهتمام الكبير الذي ظل يحظى به أصحاب الهمم من القيادة الرشيدة كان له المردود الإيجابي في وصولهم إلى منصات التتويج وتحقيق الطموحات المطلوبة.

واختتم بالرقاد حديثه متطلعاً أن يكون هنالك قسم خاص بأصحاب الهمم في الاتحادات المعنية، وصولاً إلى الغاية المبتغاة.

من جانبه وجه ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية مدير الحدث الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي على اهتمامه ودعمه الكبيرين لأصحاب الهمم ومجلس دبي الرياضي لمتابعته لكل تفاصيل البطولة واصفاً النسخة الدورة الرابعة بأن مستواها الفني مقارب لدورات الألعاب البارالمبية.

وأشار العصيمي إلى أن مشاركة الأبطال النخبة وأصحاب الإنجازات في دورة الألعاب الأخيرة «طوكيو 2020» بدبي تعكس قيمة بطولات فزاع والمستوى العالي الذي وصل إليه، مبيناً أنهم في اللجنة المنظمة يسعون لمواصلة تطوير البطولة من أجل أن تحقق أهدافها الكاملة في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في الدمج الكامل وتمكين أصحاب الهمم من خلال الرياضة التنافسية.

من جانبه وجه اللواء أحمد محمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون الإدارة بالقيادة العامة لشرطة دبي الشكر إلى اللجنة المنظمة برئاسة ثاني جمعة بالرقاد وماجد العصيمي مدير البطولة والتي أثرت الحدث بكل مقومات النجاح والتميز.

من ناحيته أعرب البطل الأولمبي فيكتور إكسيلسن عن سعادته بمشاهدة اليوم الختامي، مبيناً أن المستوى الفني للمشاركين أسعده، مما يعد مؤشراً جيداً في أن الحدث ظل يستقطب العديد من النجوم البارالمبيين في اللعبة من بطولة لأخرى، والذي كان المردود الإيجابي على المستوى الفني العام.