الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

3 انتصارات جديدة للإمارات في بطولة العالم للمواي تاي

3 انتصارات جديدة للإمارات في بطولة العالم للمواي تاي

إعلان فوز لاعب الإمارات محمد الجفلة. (تصوير: محمد بدر الدين)

واصل منتخب الإمارات انتصاراته في بطولة العالم للمواي تاي 2022 المُقامة حالياً بمركز أبوظبي للمعارض، والتي تستمر حتى الرابع من يونيو المقبل.

وشهدت جولة اليوم، الاثنين، من تصفيات البطولة 3 انتصارات جديدة للإمارات بفوز لاعبنا محمد جفلة على الفلسطيني ليث شاكر بالنقاط، ليتأهل للدور نصف النهائي، وفي المباراة الثانية تأهّل لاعب منتخبنا الصاعد تحت 23 سنة محمد مرضي من للمرحلة الثانية بفوزه المستحق بالضربة القاضية على بطل منتخب بيرو لويس فيليب، كما فاز لاعبنا أحمد عبدالعزيز على بطل لتوانيا مرتباس.

اقرأ أيضاً.. عنتر مرزوق: أكاديمياتنا لا تزال تعيش في عصر الهواة

وتتواصل نزالات البطولة التي بلغت يومها الخامس غداً، الثلاثاء، بمواجهات جديدة من الوزن الثقيل المثير، أبرزها مواجهات منتخبنا والمنتخبات العربية ضمن الدور ربع النهائي للبطولة التي اقتربت منافساتها من منصات التتويج.

وشهد منافسات اليوم، الاثنين، عبدالله سعيد النيادي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي رئيس الاتحاد العربي للمواي تاي، رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج، وطارق المهيري المدير التنفيذي للاتحاد أمين عام الاتحاد العربي وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي مدير البطولة وضيوفها.

شهد السيد طارق المهيري المدير التنفيذي للاتحاد أمين عام الاتحاد العربي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي مدير البطولة ختام دورة مدربي المواي تاي التي أُقيمت على هامش بطولة العالم للمواي تاي، والتي حاضر فيها التايلاندي ساكشي تبسوان رئيس الاتحاد الدولي للمواي تاي حول هذه الرياضة التي تنشد ثقافة السلام بعيداً عن العرق والجنسية والمعايير الاجتماعية.

وتنوعت المحاضرات النظرية بين هيكل الرياضة، وعلم وظائف الأعضاء وعلم النفس الرياضي، والتغذية، والأخلاق، والوقاية من الإصابات، والحماية، والتعليم ضد المنشطات، والتي اعقبتها ورشة العمل الفنية الأولى مع رئيس اللجنة الثقافية السيد أجاهن كاو الذي أكد على أهمية التعليم المستمر.