الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

16 ميدالية حصاد الأولمبياد الخاص الإماراتي في ألعاب مالطا 2022

ظفر منتخب الإمارات للأولمبياد الخاص الإماراتي بـ16 ميدالية ملونة، بواقع 6 (ذهبية) و8 (فضية) و2 (برونزية) ضمن دورة ألعاب مالطا 2022 التي نظمها الأولمبياد الخاص الدولي.

وأهدى اللاعبون الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة، حفظه الله، متمنين لسموه التوفيق لمواصلة مسيرة الخير والنماء التي أرساها الآباء المؤسسون.

واستطاعت بعثة الأولمبياد الخاص الإماراتي حصد 16 ميدالية في ألعاب مالطا التي انطلقت في 13 مايو، بواقع 6 ميداليات ذهبية، و8 ميداليات فضية، وبرونزيتين.

وشارك لاعبو الأولمبياد الخاص الإماراتي ألعاب مالطا 2022 في رياضات البولينغ والسباحة والبوتشي، مع أكثر من ألف لاعب من مؤسسات الأولمبياد الخاص حول العالم.

وكانت المشاركة الإماراتية هي العربية الوحيدة في الألعاب، والثانية من خارج أوروبا مع الولايات المتحدة الأمريكية من إجمالي 23 دولة شاركت في الألعاب، في أكبر إنجاز منذ الألعاب العالمية 2019 وأول ألعاب دولية للأولمبياد الخاص الدولي في أوروبا منذ انحسار جائحة كوفيد-19.

المراكز الأولى

حل سباح الأولمبياد الخاص الإماراتي عمر الشامي في المركز الأول في سباحة 50 متراً صدر، كما جاء الشامي في المركز الأول في مسابقة 50 متراً حرة محققاً ذهبيتين في الألعاب، وحقق عوض الكتبي المركز الثاني في مسابقة سباحة ظهر 50 متراً، وكذلك المركز الثاني في مسابقات 50 متراً حرة، وفاز محمد الزبيدي بالمركز الثاني في مسابقة سباحة 50 متراً فراشة، وبالمركز الثالث في مسابقة 50 متراً حرة.

وجاءت مشاركة الأولمبياد الخاص الإماراتي في مالطا 2022 برعاية شركة الدار العقارية، وقدم مركز النقل المتكامل كل الدعم الذي يحتاجه اللاعبون في تنقلاتهم، وكان الأولمبياد الخاص قد أجرى منافسات بين أندية أصحاب الهمم في الدولة لاختيار أفضل اللاعبين المشاركين في مالطا 2022.

البوتشي

تألق لاعبو البوتشي في بعثة الأولمبياد الخاص الإماراتي في مالطا 2022، حيث حاز كل من فيصل المرزوقي وشيماء النقبي وحمده مراد على المراكز الأولى وحل عبدالعزيز الغريب في المركز الثالث في مسابقات البوتشي الفردية، وفي مسابقة البوتشي زوجي ذكور حصل عبدالعزيز الغريب وفيصل المرزوقي على المركز الثاني، وجاءت حمدة مراد وشيماء النقبي في المركز الثاني في مسابقات الزوجي إناث.

البولينغ

وعلى صعيد مسابقات البولينغ الموحدة، حيث شارك الأولمبياد الخاص الإماراتي في منافسات البولينغ بفريق موحد، ضم لاعبين اثنين من أصحاب الهمم، هما صالح المري ومريم الحوسني، مع لاعبين اثنين من المنتخب الوطني للبولينغ، هما ريم جمال وعبدالله الجعيدي.

وحصل المشاركون الأربعة على المركز الثاني في منافسات الفرق، وحققت كل من ريم جمال وزميلتها مريم الحوسني المركز الأول في مسابقة البولينغ زوجي إناث موحد، وحقق عبدالله الجعيدي وصالح المري المركز الثاني في مسابقات زوجي ذكور.

وعلى صعيد المسابقات الفردية؛ حققت مريم الحوسني المركز الثاني في مسابقة البولينغ فردي، واحتل صالح المري المركز الرابع، في ذات المسابقة.

وقالت شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس أمناء مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: «نحن فخورون بالنتائج المبهرة التي حققها لاعبو الأولمبياد الخاص الإماراتي خلال مشاركتهم في ألعاب مالطا 2022، وقد كنا نتوقع من اللاعبين احتلال مواقع متقدمة، نظراً للاستعدادات الكثيفة التي قمنا بها قبل انطلاق الألعاب، وتنظيمنا لمعسكر مغلق لهم قبل سفرهم إلى مالطا، لكنهم فاقوا توقعاتنا، وجاء أداؤهم مشرفاً يعكس استراتيجية دولة الإمارات في دعم وتمكين أصحاب الهمم ودفعهم للمشاركة دولياً في مختلف الفعاليات، وأتقدم بخالص شكري لسفارة مالطا لدى الدولة وحكومة مالطا، التي دعمت مشاركة لاعبينا من لحظة اختيار الأولمبياد الخاص الإماراتي للمشاركة في ألعاب مالطا 2022 وخلال مشاركتهم في الألعاب. ففي لفتة كريمة قامت سعادة السفيرة ماريا كاميليري بزيارة لاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي في معسكرهم التدريبي في مدينة زايد الرياضية قبل سفرهم، وكان لزيارتها أثر طيب على لاعبينا وعلى كل الجهاز الفني، وأيضاً الشكر موصول لشركة الدار العقارية لرعايتها لفريقنا، وكذلك لمركز النقل المتكامل لرعاية ودعم تنقلات اللاعبين وهم شركاؤنا في الإنجاز المتحقق».

وأضافت: «يشرفنا أن نهدي هذا الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة (حفظه الله)، الداعم الأول لأصحاب الهمم، وجعل مجتمع الإمارات في طليعة المجتمعات الدامجة لأصحاب الهمم، وقد حرصنا أن تبني مشاركتنا في ألعاب مالطا 2022 على إرث نجاحنا الكبير في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، وأن تكون استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص المزمع عقدها في برلين 2023، والأولمبياد الخاص بقيادة سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد يواصل مسيرة الدمج المجتمعي الشامل بالتعاون مع كل مجتمع دولة الإمارات مؤسسات وأفراد».

ومن جانبه قال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية: «تابعنا عن كثب الأداء المشرف للاعبينا في ألعاب مالطا 2022، ونفخر بما حققته بعثة الأولمبياد الخاص الإماراتي فيها، فحصد 16 ميدالية هو إنجاز كبير للرياضة الإماراتية، أثبت من خلاله اللاعبون تميزهم».