الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

«مودرن غيمز» لجودلفين يخوض تحدي الديربي الفرنسي

«مودرن غيمز» لجودلفين يخوض تحدي الديربي الفرنسي

مودرن جيمس يستهدف الديربي الفرنسي. (الرؤية)

يسعى المهر «مودرن غيمز» لجودلفين لأن يصبح خامس جواد يجمع بين لقبي الغينيس (بول دساي دي بولان)، والديربي الفرنسي (بري دو جوكي كلوب)، وذلك الأحد بمضمار شانتييه العريق في فرنسا.

ويخوض «مودرن غيمز» التحدي على مسافة 2100 متر لأول مرة، عقب بدايته المميزة لهذا الموسم بسباق بول دساي دي بولان لمسافة 1600 متر في لونغشامب في الـ15 من مايو.

وبعد أن تعثر في مغادرته البوابة، استعاد الجواد الذي يدربه شارلي أبلبي توازنه سريعاً وركض في موقع متقدم قبل أن يتصدر في آخر فيرلونغ محققاً فوزاً دون عناء بفارق 1.25 طول في السباق الكلاسيكي على مسافة الميل.

وأنهى «مودرن غيمز» سيرته المتطورة في عمر السنتين بفوز مثير في بريدرز كب جوفنيال تيرف للفئة الأولى، في ديل مار، حيث كان طرفاً في ثلاثية تاريخية لأبيه «دباوي» إلى جانب كل من «يبير» و«سبيس بلوز».

وقال شارلي أبلبي: «يعود مودرن غيمز إلى فرنسا في جاهزية عليا، وهو الجواد حامل المؤهلات الكلاسيكية ضمن المجموعة، ونتطلع إلى أدائه على هذه المسافة والتي نعتقد أنها في حدود قدراته».

وأضاف «ولدينا بعض الاهتمام بمراقبة الحالة الجوية آملين في ألا تكون الأمطار غزيرة، ومن المؤكد أنها ستكون عاملاً سلبياً لو كانت الأرضية لينة، كونه يحب الأرضية الأكثر جفافاً، وسيكون لها تأثير في ترجيح كفة القدرات التحملية».

وتشارك 3 من خيول جودلفين المقيمة في فرنسا في نفس الحفل، حيث تتطلع مهرة الثلاث سنوات «لايف إن موشن» إلى إضافة فوز جديد بإشراف أندريه فابر، من خلال المنافسة في بري دي ساندرينغهام للفئة الثانية على مسافة الميل.

وتعود المهرة «أيل أوف ماي» التي يدربها هنري أليكس بانتال، إلى سباقات الفئات عبر سباق بري دو غرو شين للفئة الثانية على مسافة 1000 متر.

ويدفع هنري أليكس بانتال أيضاً بالجواد «بيفور دون» والذي يخوض مشاركته الثانية على التوالي على مسافة 1200 متر في شانتيه بسباق بري مارشاند دور.