الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

محمد بن منصور يتوّج منتخب شباب الإمارات للمواي تاي بطلاً للعرب والعالم

تَوّج الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان منتخب شباب الإمارات للمواي تاي بلقب بطولة العالم للشباب للمواي تاي، والذي سجّل إنجازاً تاريخياً يسجله تاريخ رياضة الإمارات بمداد من ذهب، بفوزه بلقب تلك البطولة لفئة الشباب تحت 23 سنة، التي استضافها اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينغ بجانب بطولة الكبار، بدعم من مجلس أبو ظبي وإشراف الاتحاد الدولي للمواي تاي.

شهدت البطولة مشاركة 700 لاعب ولاعبة من 100 دولة تمثّل كافة قارات العالم، واختُتمت السبت بمركز أبو ظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، وشهدت إقامة 439 مباراةً على كافة المستويات والفئات من الجنسين خلال تلك الفترة.

وحقّق منتخب تايلاند صدارة الترتيب العام برصيد 15 ميدالية ملونة، منها 8 ميداليات ذهبية، و5 فضيات، وبرونزيتان، فيما حقّق منتخب الإمارات للمواي تاي المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 12 ميدالية، منها 5 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات، وجاء منتخب المغرب في المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 13 ميدالية، منها 5 ذهبيات وفضيتان و6 برونزيات.

ويأتي تتويج منتخب شباب الإمارات الذهبي بعد 5 أعوام من ميلاد الاتحاد الذي تربّع بإنجازه في قمة الاتحادات العربية والآسيوية والعالم على مستوى قطاع الشباب تحت 23 سنة، وسفيراً للمواي تاي العربي الذي شهد مشاركة 13 عربية، ليأتي النجاح الفني والتنظيمي والجماهيري لبطولة العالم شهادة جديدة لرياضة الإمارات، وليؤكد مجدداً أن عاصمة دولة الإمارات أبوظبي هي عاصمة للألعاب القتالية ووجهة عالمية رائدة لهذه الرياضة التي سطّرت اسم رياضة الإمارات بأحرف من نور على كافة المستويات الفنية والتنظيمية والإدارية، من خلال شباب الإمارات الذين اعتلوا أرفع المناصب على المستويين العربي والآسيوي.

نتائج اليوم الأخير

وشهدت منافسات اليوم الختامي النهائية فوز اللاعب المغربي يوسف أساويك بذهبية وزن تحت 71 كلغ، ليضيف الميدالية الخامسة لمنتخب بلاده بفوزه على المجري زولتان الفضي. وشهدت الجولة تتويج الإيراني مسعود المالكي بذهبية وزن تحت 63 كلغ بفوزه على اللاعب الفضي التايلاندي سوراويت، كما فاز التايلندي أريونغ بذهبية وزن تحت 67 بفوزه على الكازاخستاني أنيبك الفضي، وفوز الأمريكي أروون بذهبية وزن تحت 76 بفوزه على الكازاخستاني إيغيني الفضي، كما فاز البولندي راجوس بذهبية وزن 91 كلغ بفوزه على المغربي عثمان فكاكي الفضي.

أغلى ذهبية

كان مسك ختام البطولة لقاء لاعب منتخبنا الدولي إلياس حبيب علي «نمر الحلبة» مع بطل مولدوفا أرتيوم ليفاداري على ذهبية وزن تحت 81 كلغ، والتي أسفرت عن فوز البطل الذهبي إلياس حبيب كثاني ذهبية عالمية له بعد ميدالية المكسيك 2018. وبذلك الفوز انتقل منتخب الإمارات في اللحظات الأخيرة للمركز الثاني وصيفاً في الترتيب العام على حساب منتخب المغرب الذي أصبح ثالثاً.